نصائح تساعدك على اختيار وتنسيق الفساتين الفضفاضة في صيف 2022
موضة
24 يونيو 2022 6:39

نصائح تساعدك على اختيار وتنسيق الفساتين الفضفاضة في صيف 2022

avatar فرح الراغب

تُعد الفساتين الفضفاضة من القطع المفضلة لدى أغلب السيدات والفتيات؛ وذلك لأنها تحقق لهن إطلالة مريحة وعصرية لفصل الصيف، بالإضافة إلى أنها أنيقة وسهلة التنسيق، فهي مناسبة لمختلف الأوقات ولجميع المناسبات والحفلات.

إلا أن اختيار الفساتين الفضفاضة المناسبة لكِ قد يكون من أصعب القرارات التي تتخذينها، وقد يشكل الأمر تحديا بالنسبة لهن؛ لذلك نستعرض بعض النصائح التي قد تساعدك على اختيار الفستان الفضفاض المناسب لكِ.

النصيحة الأولى

اختاري درجة الوسع المناسبة لكِ، خاصة وأن القطع الفضفاضة تكون واسعة بدرجات متفاوتة، وعلى هذا الأساس اختاري منها ما يتناسب مع طولك وجسمك وقياسك.

النصيحة الثانية

إذا كنتِ من السيدات اللواتي يمتلكن الكثير من الفساتين الفضفاضة، فحاولي التنويع فيما بينهن، فمثلا اختاري السادة والمنقوش والمورد، لتشعري أن إطلالاتك تختلف عن بعضها.

إليكِ بعض الأفكار التي قد تساعدك على ارتداء وتنسيق الفساتين الفضفاضة:

لا تترددي في إضافة الحزام إلى الفساتين الفضفاضة

2022-06-09-1-1

لا يعني اختيارك للفساتين الفضفاضة أن منحنيات جسمك ستختفي تماما من الأسفل، بل يمكنك إبرازها بشكل أنيق ومميز. فمثلا، إذا كان الفستان لا يأتي مع حزام خصر، فيمكنك إضافة حزام عصري له؛ وذلك لتحديد خصرك وتجعلين قوامك يظهر بشكل أفضل.

كما يمكنك أيضا إضافة حزام جلد بني اللون مع الفساتين الزاهية لتجعليها ملفتة للنظر وغير تقليدية.

كبديل للحزام اختاري الفساتين المزمومة عند منطقة الخصر

2022-06-95-1

إذا كنت لا ترغبين في وضع حزام الخصر على فستانك، فهناك بدائل رائعة. مثلا، اختاري الفساتين المزمومة من عند منطقة الخصر، فبعضها يأتي بشريط مطاطي من الداخل، وبعضها يكون مصمما بشكل ضيق من الأعلى وواسع من الأسفل، فهذا النمط من الفساتين أنيق ويظهر الجسم بشكل مميز.

نسقي الفساتين الفضفاضة مع الجاكيتات

2022-06-9569

إذا كان الجو باردا بعض الشيء أو إذا كنتِ تريدين وضع قطعة مميزة فوق فستانك الفضفاض، فالجاكيتات هي الحل سواء الجينز أو الجلد أو الصوف، فقط قومي بإضافتها إلى فستانك الفضفاض، وبذلك ستحصلين على مظهر مختلف بلحظات.

لإطلالة غير تقليدية جربي الفستان الواسع ذا الكشكشة أو الأكمام المنفوخة

2022-06-225-2

إذا كنتِ تبحثين عن إطلالة غير تقليدية بالفستان الفضفاض، فاختاريه بتفاصيل مميزة. فمثلا، اختاري الفستان الفضفاض ذا الأكمام المنفوخة أو ذا الأكمام المنسدلة التي تظهر أكتافك بشكل جذاب. أيضا، يمكنك اختيار الفستان مع بعض الكشكشة لإطلالة أكثر أناقة.