أفكار تساعدك على اختيار إطلالتك للحفلات والسهرات المسائية
موضة
25 مايو 2022 6:11

أفكار تساعدك على اختيار إطلالتك للحفلات والسهرات المسائية

avatar فرح الراغب

مع اقتراب فصل الصيف المعروف بموسم الحفلات، تبدأ النساء بتحضير أنفسهن للمناسبات التي عليهن حضورها، وقد يكون من الصعب على بعض السيدات انتقاء ما يناسبهن من ملابس خاصة بهذه المناسبات سواء كان حفل عشاء أو زفاف أو تخرج؛ ويبدأن بالتساؤل: هل هذا اللون مناسب؟ هل الفستان القصير يتناسب مع هذا الحفل الرسمي؟

وبحسب خبراء الموضة والأزياء، فإن هناك اعتقادا خاطئا عند معظم النساء، وهو أن جميع الفساتين مناسبة لجميع الحفلات، فلكل مناسبة فستان مثالي لها.

لذلك، نستعرض في السطور القادمة، بعض الأفكار التي قد تساعدك في اختيار القطع المناسبة لكل حفلة بحسب قواعدها.

الحفلات المنزلية

2022-05-120-3

إذا تمت دعوتكِ إلى حفلة منزلية، فهذا يعني أنك ستقضين وقتكِ في الداخل، لهذا يمكنكِ أن ترتدي الفساتين الطويلة أو  الفستان القميص أو الجينز الممزق مع بلوزة ناعمة بلون مميز. وتذكري أن المكياج البسيط والخفيف هو المناسب للحفلات المنزلية.

حفلات أعياد الميلاد

2022-05-120966

تُعد أعياد الميلاد من الحفلات البسيطة والتي لا تحتاج إلى الكثير من التأنق ما لم تكوني أنتِ صاحبة عيد الميلاد، فإذا كنتِ مدعوة إلى حفل عيد ميلاد فعليكِ اختيار القطع البسيطة والأنيقة في الوقت ذاته. فمثلا يمكنكِ ارتداء فستان قصير وناعم أو بنطلون جينز ممزق مع قميص، وعليكِ المحافظة على بساطة شعرك ومكياجك.

حفلات الخطوبة والأعراس

2022-05-34-1

في الحفلات المهمة وشبه الرسمية مثل حفلات الزفاف والخطوبة، يفضل اختيار فساتين سهرة أنيقة أو بدلات مميزة.

وينصح خبراء الموضة باختيار الأقمشة الحريرية أو الساتان أو المخمل أو الدانتيل لحفلات الخطوبة والأعراس، لأنها تجعل القطعة راقية ومثالية لهذه المناسبة.

حفلات توديع العزوبية

2022-05-58

تمتاز حفلات توديع العزوبية بأنها شبابية ومسلية، لذلك فإن القطع المناسبة لها يجب أن تكون ناعمة وخفيفة. مثلا يمكنكِ اختيار فستان أسود إما ساتان أو دانتيل، او جمبسوت بلون هادىء، لتحصلي على مظهر أنيق وعصري.

حفلات العشاء

2022-05-585

حفلات العشاء لا تشبه حفلات الكوكتيل، فبحسب خبراء الموضة والأزياء فإن القطع المناسبة لحفل العشاء يجب أن تكون أنيقة لكن غير رسمية. لذلك يمكنكِ اختيار بلوزة ناعمة مع تنورة قصيرة بلون فاتح أو يمكنكِ اختيار تنورة وبلوزة بظلال اللون نفسه مثل ارتداء تنورة باللون الأزرق الغامق مع بلوزة باللون الأزرق الفاتح، فهذه الإطلالة أنيقة وغير رسمية.