نصائح تساعدك على اخيتار الأزياء المناسبة للطقس الحار
موضة
18 مايو 2022 6:20

نصائح تساعدك على اخيتار الأزياء المناسبة للطقس الحار

avatar فرح الراغب

مع حلول فصل الصيف وارتفاع درجات الحرارة، فإن اختيار الملابس الصيفية المناسبة يشكل عائقا كبيرا أمام الكثير من السيدات، ويسبّب حيرة كبيرة في اختيار أقمشة تخفف من حدة الطقس الحار.

لذلك، نستعرض في السطور القادمة، بعض النصائح التي قد تساعدك في اختيار الإطلالات المناسبة للطقس الحار.

اختاري الأقمشة الخفيفة

2022-05-1-2-1

السترة الصوفية يجب أن تبقى في خزانة ملابس الشتوية، في فصل الصيف عليكِ ارتداء الملابس المصنوعة من القطن الخفيف؛ لأنها تسمح بتدفق الهواء، وتميل الأقمشة المصنوعة من الكتان إلى أن تكون منسوجة بشكل فضفاض، وبالتالي فهي قابلة للتنفس، كما أنها تجف بسرعة؛ ما يساعد على تبخر العرق باستمرار.

وينصح الخبراء بالابتعاد عن الحرير والصوف والنايلون؛ لأن هذه الأقمشة ترفع من حرارة الجسم، وتؤدي إلى تعرّقه.

جربي الملابس الرياضية

2022-05-13-1

في السنوات القليلة الماضية؛ أصبحت الملابس الرياضية هي الأكثر شعبيةً عند الفتيات والسيدات، فهي مريحة وعصرية في الوقت ذاته، لذلك يمكنكِ الاستعانة بها بكل سهولة في الأيام الحارة، وذلك لتشعري بالراحة أثناء العمل أو التسوق.

اختاري الألوان الفاتحة التي تعكس الحرارة

2022-05-1333

كلما كانت ملابسك داكنة زاد امتصاصها للحرارة، والألوان الفاتحة تعكس الحرارة بالتالي تجعلكِ تشعرين بالراحة والبرودة، لذلك فإن أغلب النساء يحرصن على ارتداء اللون الأبيض في فصل الصيف.

وبحسب خبراء الموضة فإن الألوان الباستيل مثل الأزرق الفاتح، والأخضر الفاتح، والوردي الفاتح من الألوان المثالية للأيام الحارة.

ارتدي القطع الفضفاضة

2022-05-55-2

الملابس الضيقة لا تسمح بتدفق الهواء مثل الملابس الفضفاضة التي تساعد في امتصاص العرق، وتتيح للهواء بالمرور بين الجسم والقماش، وهذا ما يجعلها مثالية للأيام الحارة جدا.

الشورتات والتنانير من القطع المثالية للأيام الحارة

2022-05-554-1-1

إن ارتداء بنطلون طويل وضيق في الأيام الحارة قد يعد خيارا غير موفق، وذلك لأنه سيزيد من حرارة الجسم، لذا يمكنكِ اختيار التنانير والشورتات القصيرة لتحصلي على البرودة والراحة التي تحتاجينها دون قيود البنطلون.