نصائح سهلة تساعدك في المحافظة على أحذيتك لأطول فترة ممكنة
موضة
29 أبريل 2022 7:33

نصائح سهلة تساعدك في المحافظة على أحذيتك لأطول فترة ممكنة

avatar فرح الراغب

تُعد الأحذية من الإكسسوارات الأساسية في خزانة جميع الفتيات، فهي التي تُكمل أي إطلالة، والحذاء المناسب والمميز يرفع من مستوى الإطلالة مهما كانت بسيطة، ووجود أحذية ثمينة وأنيقة في خزانتك يتطلب عناية خاصة، وذلك للمحافظة عليه لأطول فترة ممكنة.

لذلك؛ نقدّم لكِ في السطور القادمة، بعض النصائح التي عليكِ اتّباعها للحفاظ على أحذيتك المفضلة لأطول فترة ممكنة.

ابتعدي عن استخدام الغسالة

2022-04-00-4

كثيرات يضعن الأحذية خاصة الرياضية منها في الغسالة، وهذا خطأ شائع؛ لأن وضع الأحذية في الغسالة يُعرضها للتلف ويُسرع انتهاء عمرها؛ لذلك ينصح الخبراء بتنظيف الأحذية يدويا للحفاظ عليها لأطوال فترة ممكنة.

احرصي على تنظيف الأحذية بشكل منتظم

2022-04-888

الطريقة الأكثر أمانا لتنظيف حذائك هي الطريقة اليدوية؛ إذ يمكنكِ اعتمادها من خلال استخدام الماء ومواد التنظيف المناسية. فمثلا الأحذية الجلدية يُفضل تنظيفها بالماء فقط، أما الأحذية المصنوعة من القماش فيمكنكِ تنظيفها بالماء وصابون الأطباق، ومن ثم عليكِ وضع هذه الأحذية في الهواء لفترة من الزمن لتتجنبي أي رائحة في المستقبل.

ضعي الحذاء في كيس مخصّص له

2022-04-543221

هناك العديد من الأكياس والصناديق المخصصة للأحذية، ومن المهم الحصول على أي منها، وعليكِ دائما وضع الأحذية بعد خلعها في الأكياس المخصّصة لها خاصة تلك الفاخرة التي تحتاج إلى عناية. فهذه الطريقة تساعدكِ في الحفاظ على الحذاء لأطول فترة ممكنة، كما تقيه من الغبار والعناصر الخارجية التي تؤذيه.

قومي برش الأحذية بمادة واقية من الماء

sony-dsc

تعريض الأحذية للمياه خاصة في الأيام الشتوية يؤدي إلى تلفها، عليكِ أن تحافظي عليها من خلال رشها بمستحضر مخصص لحماية الأحذية من الماء، فهذه الحيلة البسيطة تساعد بشكل كبير في الحفاظ على الأحذية لمدة أطول.

قومي بحشو الحذاء بالجرائد للمحافظة على شكله

2022-04-8889

هناك حيلة سهلة تساعدك في الحفاظ على أحذيتك لفترة طويلة وهي حشوها بالجرائد؛ وذلك للمحافظة على شكلها الأساسي. وهذه الحيلة مهمّة ومناسبة لجميع أشكال الأحذية، خاصة الأحذية الشتوية العالية؛ وذلك لجعلها مستقيمة عند تخزينها ومنع حدوث أي طيات.

احرصي على حفظ الأحذية في مكان آمن

2022-04-8-1

من المهمّ أن تضعي الأحذية في مكان جاف وبارد بعيدا عن أشعة الشمس؛ وذلك لأن تعريض الأحذية للرطوبة أو لأشعة الشمس سيؤدي إلى تلفها، وتغير لونها مع مرور الوقت.