نصائح بسيطة تساعد طويلات القامة على اختيار الملابس المناسبة
موضة
07 أبريل 2022 7:03

نصائح بسيطة تساعد طويلات القامة على اختيار الملابس المناسبة

avatar فرح الراغب

رغم أن الطول من علامات الجمال وميزة للفتاة، إلا أن أغلب النساء الطويلات يواجهن مشكلة عندما يبدأن بالبحث عن ملابس مناسبة لهن، خاصةً وأن الأزياء الجاهزة عادةً ما تكون مناسبة للفتيات ذوات الطول المتوسط.

وبحسب خبراء الموضة والأزياء فإن طويلات القامة عليهن اختيار الملابس التي تبرز جمال طولهن، وتجعل إطلالاتهن تبدو متناسقة وجذابة.

لذلك، نستعرض في السطور القادمة، بعض الأفكار والنصائح التي قد تساعد طويلات القامة على اختيار ما يناسبهن من ملابس وإكسسوارات.

اختاري الملابس ذات الألوان القوية

2022-04-432

لتبرزي طولكِ بشكل لائق وجذاب، اعتمدي الملابس ذات الألوان القوية فهي الخيار الأفضل لكِ، لأنها تليق بصاحبات القامة الطويلة، وتزيد من جمال إطلالاتهن وتخفف من التركيز على طول القامة.

لذلك يمكن لطويلات القامة اللجوء للون الأحمر والأزرق والبرتقالي والفوشيا والأخضر والأصفر في إطلالاتهن ليخلقن توازنا ما بين عرض الجسم وطوله.

ارتدي البلايز والجاكيتات المناسبة لكِ

2022-04-4321

يُعد اختيار الجاكيتات والبلايز من الأمور الصعبة بالنسبة للنساء الطويلات، لذلك ينصح خبراء الموضة باختيار البلايز ذات الرقبة المستديرة أو التي تكون على شكل حرف V، لأن هذه القطع ستعمل على جذب العين إليها، وعليكِ أيضا إضافة حزام لها لتحديد الخصر.

كما عليكِ اختيار الجاكيتات والبلايز التي تكون أكمامها على شكل جرس، فهذه الصيحة أنيقة وعصرية وتليق بطويلات القامة.

اختاري التنانير التي تكون على شكل حرف A

2022-04-4321

بالنسبة لطويلات القامة فهن من المحظوظات، حيث يمكنهن ارتداء التنانير دون أي قلق، وتعتبر التنانير التي تكون على شكل حرف A مناسبة لهن بشكل مثالي، فهي تبرز جمال الطول بطريقة أنيقة وغير مبالغ بها، على عكس التنانير القصيرة التي عليهن الابتعاد عنها.

جربي الإكسسوارات المميزة

2022-04-431

تُعتبر القلائد والأساور المميزة وغير التقليدية من أفضل الإكسسوارات للفتاة الطويلة، لأنها تجذب النظر إليها، أما بالنسبة للأحذية فإن معظم أنواع الأحذية تناسب الفتيات الطويلات سواء أحذية الكعب العالي أو الأحذية المسطحة.

وفي النهاية ينصح خبراء الموضة والأزياء طويلات القامة بتجنب ارتداء البناطيل البرمودا والقصيرة، والفساتين المستقيمة والفضفاضة بشكل كبير، وكذلك بناطيل الخصر المنخفض، والحقائب الصغيرة.