لماذا تبدو بعض الملابس جميلة على صديقتك وليست عليكِ؟
لماذا تبدو بعض الملابس جميلة على صديقتك وليست عليكِ؟لماذا تبدو بعض الملابس جميلة على صديقتك وليست عليكِ؟

لماذا تبدو بعض الملابس جميلة على صديقتك وليست عليكِ؟

غالبًا عندما نرى قطع الملابس التي نمتلكها على النجوم أو على أصدقائنا نشعر أنها أنيقة وجميلة للغاية، لكننا نراها لا تبدو علينا كذلك؛ ما يجعلنا نتساءل: لماذا بعض الملابس تبدو جميلة على الأشخاص وليس علينا؟.
بحسب خبراء الموضة والأزياء، فإن أناقة الملابس تعتمد على أمرين فقط هما فهم شكل الجسم، ومعرفة لون البشرة، وليس لها علاقة بسعر القطع أو علاماتها التجارية كما يعتقد البعض.
لذلك، إذا كنتِ ترغبين في الحصول على إطلالة أنيقة ومناسبة لكِ اتبعي الخطوات التالية:

الخطوة الأولى: عليكِ فهم جسمك



أول شيء عليكِ أن تعرفيه أن هناك خمسة أشكال للجسم، ولكل شكل قطع معينة تناسبه وقطع عليك تجنبها، وفي السطور القادمة سنتعرف على أشكال الأجسام والقطع التي تناسبها.

الشكل الأول: جسم التفاحة



إذا كنتِ من الفتيات اللاتي يتميزن بمنطقة صدر ممتلئة وسيقان نحيلة ومنطقة الخصر لديكِ غير واضحة المعالم، فهذا يعني أن شكل جسمك يسمى جسم التفاحة.
وهذا الشكل من الأجسام يتناسب معه البناطيل الواسعة أو المنقوشة أو التنانير، وذلك لتبعدي الأنظار عن منطقة البطن، أما من الأعلى فاختاري إما القطع الملونة الواسعة أو الطويلة.

الشكل الثاني: جسم الكمثرى



يمتاز هذا النوع من الأجسام بأن لديه أرادفا كبيرة أو عريضة بعض الشيء ويكون الجزء السفلي فيه أكبر وأعرض من الجزء العلوي أي الصدر والأكتاف، كما تكون منطقة الخصر واضحة فيه.
ويتناسب مع هذا الشكل من الأجسام الأقمشة المنقوشة والبناطيل ذات الخصر العالي، والتنانير الضيقة، والفساتين المستقيمة.

الشكل الثالث: جسم المثلث المقلوب



يمتاز أصحاب جسم المثلث المقلوب بأن منطقة الأكتاف تكون عريضة أكثر من منطقة الوركين، لهذا يجب عليهن اختيار الملابس التي تضمن لهن تصغير حجم الأكتاف قدر الإمكان وذلك لضمان الحصول على قوام متناسق. فمثلا عليكِ تجنب البلايز ذات الأكتاف المبطنة أو القطع الملونة والمنقوشة.

الشكل الرابع: جسم المستطيل



يمتاز الجسم المستطيل بتساوي عرض الأكتاف مع الأرداف، ولكن صاحبات الجسم المستطيل يفتقرن التحديد الكافي لمنطقة الخصر، لذلك عليكِ اللجوء إلى تحديد منطقة الخصر عن طريق ارتداء الأحزمة الأنيقة مع البلايز الفضفاضة أو إدخال الطرف الأمامي من البلايز داخل البنطلون.

الشكل الخامس: جسم الساعة الرملية



يمتاز جسم الساعة الرملية بأن الجزء العلوي فيه متناسق مع الجزء السفلي، ومنطقة الخصر محددة بشكل واضح، لذلك عليكِ تجنب الملابس الفضفاضة أو ذات القصات المستقيمة التي تخفي شكل منطقة الخصر، واحرصي على ارتداء القطع التي تبرز جمال الخصر.

الخطوة الثانية: اختيار الملابس التي تتناسب مع لون بشرتك


يتم تصنيف الدرجات اللونية للبشرة إلى ثلاثة أنواع وهي الدافئة والباردة والمحايدة.

البشرة الدافئة



صاحبات البشرة الدافئة عليهن اختيار الألوان التي تناسب بشرتهن مثل الأحمر، الأخضر، البرتقالي، الذهبي، والأصفر.

البشرة الباردة



الألوان التي تناسب البشرة الباردة هي الأزرق، الزمردي، الأرجواني الداكن، والوردي الداكن.

البشرة المحايدة



إذا كانت درجة لون بشرتك محايدة، فيمكنك ارتداء أي لون تريدينه، ومن الأفضل ارتداء اللون الوردي، أو الأخضر الفاتح، وأيضًا الألوان المحايدة مثل الأبيض والأسود والبيج.

Related Stories

No stories found.
logo
فوشيا
www.foochia.com