طرق إزالة التجاعيد من القطع الجلدية دون إلحاق الضرر بها
موضة
03 فبراير 2022 6:32

طرق إزالة التجاعيد من القطع الجلدية دون إلحاق الضرر بها

تُعد الملابس الجلدية من القطع المميزة والأساسية في خزانة كل فتاة بفصل الشتاء. إلا أن القطع الجلدية تفقد جزءاً من أناقتها إذا كانت مليئة بالتجاعيد التي تنتج عادةً إثر تخزينها بطريقة خاطئة.

وبحسب خبراء الموضة والأزياء؛ فإن استخدام المكواة على الملابس الجلدية يؤدي إلى تلفها، وقد تخسرينها للأبد. لذلك، نستعرض في السطور القادمة بعض الطرق والخطوات البسيطة التي ستساعدك على فرد القطع الجلدية واستعادة مظهرها الأنيق دون إلحاق الضرر بها.

بواسطة بخار الماء الساخن

2022-02-9

إن أسهل وأسرع طريقة تساعدك على إزالة التجاعيد من القطع الجلدية هي الاستعانة ببخار الماء الساخن، فكل ما عليك أثناء الاستحمام هو تعليق الملابس داخل الحمام لمدة ربع ساعة، وسوف يتكفل البخار الساخن بإزالة أصعب التجاعيد، واحرصي على عدم تعليق القطع الجلدية بالقرب من الماء لأن قطرات الماء ستلحق بها الضرر.

الكي باستخدام الكحول

2022-02-34

يمكن كي الملابس الجلدية عن طريق استخدام الكحول، ولكن يجب أن يتم ذلك بعناية وحرص شديد، فقط كل ما عليكِ فعله هو وضع كمية قليلة من الكحول مع كمية جيدة من الماء في زجاجة رذاذ، ثم قومي برشها على القطعة الجلدية المراد كيها، وتترك لمدة لا تزيد عن الساعة، وسوف تلاحظين أن التجاعيد اختفت من الملابس الجلدية، بعد ذلك قومي باستخدام مرطب للقطع الجلدية، لأن الكحول قد يؤدي في بعض الأحيان إلى جفاف القطعة.

احرصي خلال هذه الطريقة على رش كمية بسيطة من الخليط على منطقة صغيرة من القطعة الجلدية كي تتأكدي من عدم احتكاك اللون، فإذا لم يحدث ذلك، فيمكنكِ الإستعانة بهذه الطريقة السهلة والبسيطة.

الكي باستخدام غطاء الوسادة

2022-02-best-steam-irons-1559183152

يمكنكِ أيضا كي الملابس الجلدية عن طريق استخدام غطاء وسادة أو أي قطعة من القماش. في البداية قومي بفرد الملابس الجلدية على طاولة الكوي، ثم قومي بتشغيل المكواة على أقل درجة حرارة فقط للتدفئة، ثم ضعي فوق القطعة الجلدية قطعة القماش أو غطاء الوسادة المصنوع من القطن، ومرري المكواة فوقها حتى تتأكدي من إزالة جميع التجاعيد الموجودة على الملابس الجلدية.