كيف تمنحين قدميك الدفء في فصل الشتاء؟
كيف تمنحين قدميك الدفء في فصل الشتاء؟كيف تمنحين قدميك الدفء في فصل الشتاء؟

كيف تمنحين قدميك الدفء في فصل الشتاء؟

تعاني الكثير من السيدات والفتيات من مشكلة الأقدام الباردة، بل المتجمدة في بعض الأحيان طوال فترة فصل الشتاء، على الرغم من ارتدائهن لقبعات وقفزات وطبقات كثيرة من الملابس، إلا أنهن يشعرن أن البرد يتسلل إلى أصابع أقدامهن.
لذلك، سنستعرض في السطور القادمة، بعض النصائح التي قد تساعدك على تدفئة الأقدام بشكل صحيح، أثناء فصل الشتاء.

اختيار الجوارب المناسبة



تعتقد العديد من السيدات، أن ارتداء الجوارب السميكة أو ذات الطبقات، هي الحل الأفضل لتدفئة القدمين، لكن في الحقيقة أن الجوارب السميكة تضغظ على القدمين، وتمنع الدورة الدموية من الوصول إلى أصابع القدمين، وبالتالي تزيد من الشعور بالبرد فيها. لذلك، فإن الحل الأفضل هو اختيار الجوارب القابلة للتنفس، والسماكة المتوسطة ذاتها.

ارتداء الأحذية المقاومة للماء



ارتداء الأحذية غير المناسبة في الجو البارد أو الماطر، يؤدي إلى تسرب الرطوبة للأقدام، وبالتالي، الشعور بتجمدها طوال الوقت. لذلك، احرصي دائمًا على ارتداء الأحذية المقاومة للماء، والتي تلعب دورًا كبيرًا في حماية القدمين وتدفئتهما، كما عليكِ خلال فصل الشتاء الابتعاد عن الأحذية ذات الكعب العالي أو الأحذية الرياضية، واختاري الأحذية الدافئة ذات النعال السميكة.

شراء الحذاء الحراري



يستخدم العديد من الأشخاص، النعال الحراري الذي يتكون من عدة طبقات؛ وذلك ليعزل البرد ويمتص الرطوبة، وعادة ما يحتوي على الصوف أو الفرو من الداخل. وما يميز هذا النوع من الأحذية أنه مريح ودافئ، كما يقلل من روائح القدم الكريهة.

الإكثار من النشاط البدني لتعزيز الدورة الدموية



إذا بدأتِ تشعرين بأن البرد يتسلل إلى أصابع قدميك، فقط قومي بالسير أو الجري أو القفز، فمن المعروف منذ القدم، أن النشاط البدني يزيد من تدفق الدم إلى الأطراف، وبالتالي يرفع من درجة حرارة جسمك، ويمنحك المزيد من الطاقة والدفء.

الحرص على تجفيف الأحذية المبللة



الأحذية المبللة تزيد من برودة القدين وتجمّدهما. لذلك، عندما يكون حذاؤكِ مبللًا، احرصي عند وصولك إلى المنزل، على نزعه ووضعه في مكان دافئ، حتى يجفّ تمامًا، ثم يمكنكِ ارتداؤه مرة أخرى.
وينصح الخبراء دائمًا بتنظيف الأحذية الشتوية فور نزعها، وذلك لتجنب البقع الدائمة، كما يُفضّل عند شرائها، أن تقومي برشها ببعض المواد التي تحميها من البقع، وتجعلها مقاومة للماء.

Related Stories

No stories found.
logo
فوشيا
www.foochia.com