قطع أزياء ابتعدي عن شرائها لأنكِ ستندمين
موضة
24 أكتوبر 2021 19:17

قطع أزياء ابتعدي عن شرائها لأنكِ ستندمين

avatar فرح الراغب

تقع العديد من الفتيات في خطأ اقتناء الملابس التي لا تدوم موضتها لأكثر من موسم، فالمعروف أن معظم الفتيات مع بداية كل موسم يلجأن لتنظيف خزاناتهن والتخلص من بعض الملابس التى يرون أنها أصبحت غير ملائمة للموضة، ويكتشفن أنهن يمتلكن العديد من هذه القطع التي لم يرتدينها سوى بضع مرات، وقد ينتهي بهن المطاف بالتخلي عنها بعد أقل من مرور سنة على شرائها.

لذلك، سنستعرض في السطور القادمة، بعض قطع الأزياء التي عليكِ الابتعاد عن شرائها لأنكِ على الأرجح ستندمين بعد فترة ليست بالطويلة.

القطع ذات الاكتاف الضخمة

تعود موضة الأكتاف الضخمة إلى حقبة الثمانينات وأوائل التسعينات، وظهرت خلال السنوات الماضية العديد من التصاميم سواء في الجاكيتات الكاجوال أو الكلاسيكية، أو المعاطف؛ إذ تُعد هذه الصيحة أنيقة ورائعة خاصةً لملابس السهرة.

وعلى الرغم من أن هذه الصيحة لاقت رواجاً كبيراً إلا أن العديد من النساء لا تناسبهن هذه الصيحة فهي مبالغ بها، وقد تظهر الأكتاف بحجم مبالغ به، لذلك من الأفضل الابتعاد عن هذه الصيحة، وعدم شراء الكثير من القطع ذات الأكتاف الضخمة لأنكِ حتماً ستندمين بعد سنوات.

النظارات الشمسية ذات الأشكال الفريدة

من صيحات موضة الإكسسوارات التي ظهرت بشكل كبير خلال العام الماضي وهي النظارات الشمسية ذات الأشكال الفريدة، والتي تبدو عصرية وملونة، لكن ارتداءها ليس أنيقاً على الإطلاق، فهي مصنوعة من مواد لا تحمي من أشعة الشمس، كما أنها تكون عادةً ذات نوعية رديئة لا تناسب الاستخدام اليومي.

الجوارب التي تصل إلى الفخذ

عادةً ما تكون الجوارب التي تصل إلى الفخد غير مريحة؛ إذ يطلق عليها البعض جوارب مزيفة بسبب سرعة تمزفها، لذلك ينصح خبراء الموضة والأزياء بشراء الجوارب الطويلة الأصلية والتي تناسب لون البشرة.

أحذية الجيلي

ترتبط أحذية الجيلي بالطفولة بالنسبة للكثير من الأشخاص، لكنها اليوم أصبحت متوفرة للبالغين بالألوان عديدة وحيوية مثل الأزرق والأخضر والوردي، لكنها في الوقت ذاته تتسبب باحمرار القدم وظهور البثور خاصةً في فصل الصيف، لذلك ينصح خبراء الموضة والأزياء بالابتعاد عن هذا النمط من الأحذية، التي تعتبر بلاستيكية ومؤذية للقدم.