نصائح أساسية تساعدك على تنسيق عدة طبقات من الملابس

موضة

نصائح أساسية تساعدك على تنسيق عدة طبقات من الملابس

قد يُعد فصل الشتاء من أقل الفصول المفضلة لدى معظم السيدات والفتيات، وذلك بسبب صعوبة تنسيق الأزياء في درجات الحرارة المنخفضة، والاضطرار إلى ارتداء عدة طبقات من ملابس، وبعضها قد يكون غير أنيق أو غير مريح. وبحسب خبراء الموضة، فإن سر الأناقة في فصل الشتاء، ليس ارتداء المعاطف الفخمة، والأحذية الأنيقة، والكنزات الضخمة، بل الحيل التي تساعدك على ارتداء هذه القطع معًا. لذلك، سنستعرض في السطور القادمة، بعض النصائح الأساسية التي قد تساعدك على تنسيق طبقات الملابس، لتحصلي على الدفء الذي تحتاجينه، دون أن تتخلي عن راحتك وأناقتك.

ابدئي بطبقة أساسية دافئة

img أول نصيحة عليكِ تطبيقها عند ارتداء عدة طبقات، هي أن عليكِ اختيار طبقة أساسية مثل بلوزة ناعمة حرارية مصنوعة من الصوف الخفيف أو القطن، ويمكنكِ أن ترتديها أسفل البلايز الضخمة أو المعطف، فهذه النصيحة ستساعدك في الشعور بالدفء والراحة طوال اليوم.

اختاري القطع الصوف الثقيلة

img على غرار البلايز الضخمة، فإن القطع الصوفية هي من العناصر الأساسية لفصل الشتاء، بالإضافة إلى أنها أنيقة ومريحة، ويمكنكِ ارتداء معطف صوف طويل بمفرده في الأيام الدافئة، وتنسّيقه مع بنطلون جينز أو ليغينغز في الأيام الأكثر برودة، ولتحصلي على المزيد من الأناقة قومي بترك المعطف مفتوحًا من الأعلى، وذلك لتظهري إطلالاتك، وتحافظي على الدفء.

جربي البلايز فوق توب الرقبة العالية

img في الأيام شديدة البرودة، ربما يكون من الضروري ارتداء البلايز الناعمة فوق قطعة أكثر سمكًا، مثل البلايز الصوفية أو القطنية ذات الرقبة المدورة العالية، فهذا النمط مناسب لجميع الإطلالات، فقطع الياقة العالية مناسبة أيضا أسفل المعاطف أو الجاكيتات، لكن احرصي دائمًا على اختيار الطبقات الرقيقة فوقها، لأن البلايز ذات الرقبة العالية، عادة ما تكون في الأساس سميكة ومبطنة ولا تحتاج إلى طبقات ضخمة إضافية أسفلها، أو حتى فوقها.

اختاري الإكسسوارات الصغيرة ذات التأثير الكبير

img تُعد الإكسسوارات الشتوية من القطع الاساسية في فصل الشتاء، كالوشاح، وجوارب الطويلة، والقبعات الصوفية. وبحسب خبراء الموضة، فإن الإكسسوارات الصغيرة ذات التأثير الكبير، هي من أهم النصائح التي عليكِ إتباعها عند ارتداء عدة طبقات، فمثلًا يمكنكِ ارتداء الفتسان ناعم مع جوارب طويلة دافئة، ووشاح أنيق ومناسب، وقفازات بلون مميز، لتحصلي على إطلالة مكونة من عدة طبقات، لكنها أنيقة وحيوية وغير تقليدية في الوقت ذاته.

 

قد يعجبك ايضاً

قد يعجبك ايضاً