أقمشة مستدامة وأزياء الفينتاج عنوان...

موضة

أقمشة مستدامة وأزياء الفينتاج عنوان إطلالات حفل الأوسكار وما بعده!

يعد حفل توزيع جوائز الأوسكار من أكبر أحداث الموضة السنوية الذي يشهد استعراض أفضل قطع الأزياء الراقية من الترتر والساتان والدانتيل، وحفل هذه السنة لم يكن مختلفا على الرغم من أنه شهد تغييرا كبيرا تمثل في احتضانه لموضوع الاستدامة و الأزياء الصديقة للبيئة. وقد كانت الاستدامة في طليعة الاتجاهات التي سيطرت على الصناعة مؤخرًا ، لذلك ليس من المستغرب أن يكون ارتداء الملابس المعاد تدويرها والصديقة للبيئة في مقدمة إطلالات السجادة الحمراء لجوائز الأوسكار، حيث قامت العديد من النجمات بإعادة ارتداء القطع القديمة والأرشيفية والمملوكة مسبقًا سواء في الحفل او ما بعد الحفل. الممثل خواكين فينيكس تربع الممثل على رأس

يعد حفل توزيع جوائز الأوسكار من أكبر أحداث الموضة السنوية الذي يشهد استعراض أفضل قطع الأزياء الراقية من الترتر والساتان والدانتيل، وحفل هذه السنة لم يكن مختلفا على الرغم من أنه شهد تغييرا كبيرا تمثل في احتضانه لموضوع الاستدامة و الأزياء الصديقة للبيئة.

وقد كانت الاستدامة في طليعة الاتجاهات التي سيطرت على الصناعة مؤخرًا ، لذلك ليس من المستغرب أن يكون ارتداء الملابس المعاد تدويرها والصديقة للبيئة في مقدمة إطلالات السجادة الحمراء لجوائز الأوسكار، حيث قامت العديد من النجمات بإعادة ارتداء القطع القديمة والأرشيفية والمملوكة مسبقًا سواء في الحفل او ما بعد الحفل.

الممثل خواكين فينيكس

img

تربع الممثل على رأس القائمة بنفس بدلة التوكسيدو السوداء من ستيلا مكارتني في جميع حفلات توزيع الجوائز طوال موسم الجوائز ، وإلى جانب هذا التصرف يحرص الممثل دائما على الحديث في موضوع الاستدامة والاستهلاك الأخلاقي في خطاباته أثناء تسلمه جائزة "أفضل ممثل".

الممثلة بينيلوبي كروز

img

عادت الممثلة إلى أرشيف علامة شانيل وبالتحديد إلى مجموعة الهوت كوتور لربيع وصيف 1995 وتألقت بفستان أسود بتنورة منتفخة وبياقة الهالتر.

العارضة ليلي الدريدج

img

تألقت أيضا بفستان حريري أبيض اللون من أرشيف رالف لورين مزين بوردة حمراء على الخصر بفتحة الصدر المنخفضة و فتحة الساق الطويلة وذيل منسدل على الأرض.

مارغوت روبي

img

ارتدت سفيرة شانيل فستانا من أرشيف العلامة الفرنسية وبالتحديد مجموعة الهوت كوتور لربيع وصيف 1994، وقد كانت إطلالتها الأكثر أناقة على السجادة الحمراء.

إليزابيث بانكس

img

أعادت إليزابيث بانكس ارتداءها لفستان أحمر من بيدغلي ميشكا إلى حفل ما بعد الأوسكار لفانيتي فير، وقد اشترته لأول مرة قبل 16 عامًا.

النجمة المخضرمة جين فوندا

img

تألقت بفستان من الترتر اللامع من توقيع المصمم اللبناني إيلي صعب، وهو فستان قديم ارتدته لأول مرة في مهرجان كان عام 2014.

كيم كارداشيان

img

ارتدت كيم كارداشيان ويست فستان فينتاج في ظل الأصفر الباهت من الكسندر ماكوين يعود إلى عام 2003.

سيرشا رونان

img

احتضنت موضوع الاستدامة بارتداء فستان مخصص من توقيع غوتشي مصنوع من القماش المتبقي من الفستان الذي ارتدته في حفل توزيع جوائز البافتا الأسبوع الماضي.