مصممو الأزياء في أسبوع الموضة الإند...

موضة

مصممو الأزياء في أسبوع الموضة الإندونيسي يستخدمون النفايات البلاستيكية في تصميماتهم الجديدة!

عادة ما يلجأ مصممو الأزياء إلى اختراعات عجيبة للفت الانتباه إلى ما يقومون بتصميمه، لكن ما فعله مصممو الأزياء في أسبوع موضة إندونيسيا كان خرافيًا. استخدمت المصممة ريزا نوفيانتي من دار الأزياء "SAO"، الزجاجات البلاستيكية المعاد تدويرها كمادة أساسية لصنع الأزياء المبتكرة، حيث تمت معالجة الزجاجات البلاستيكية ودمجها مع القماش المنسوج التقليدي والألوان الطبيعية. وفي بيان صحفي نشرته صحيفة "The Jakarta Post" قالت ريزا إن ما حدث كان إنجازًا جديدًا، إذ تم دمج البلاستيك المعاد تدويره مع القماش المنسوج التقليدي. كما استخدمت ريزا أيضًا الزجاجات البلاستيكية المعاد تدويرها لإنشاء الأقراط والقلادات، وصرحت بأنه يتم شراء المواد البلاستيكية من تلك الموجودة

عادة ما يلجأ مصممو الأزياء إلى اختراعات عجيبة للفت الانتباه إلى ما يقومون بتصميمه، لكن ما فعله مصممو الأزياء في أسبوع موضة إندونيسيا كان خرافيًا.

استخدمت المصممة ريزا نوفيانتي من دار الأزياء "SAO"، الزجاجات البلاستيكية المعاد تدويرها كمادة أساسية لصنع الأزياء المبتكرة، حيث تمت معالجة الزجاجات البلاستيكية ودمجها مع القماش المنسوج التقليدي والألوان الطبيعية.

وفي بيان صحفي نشرته صحيفة "The Jakarta Post" قالت ريزا إن ما حدث كان إنجازًا جديدًا، إذ تم دمج البلاستيك المعاد تدويره مع القماش المنسوج التقليدي.

img

كما استخدمت ريزا أيضًا الزجاجات البلاستيكية المعاد تدويرها لإنشاء الأقراط والقلادات، وصرحت بأنه يتم شراء المواد البلاستيكية من تلك الموجودة في جبل رينجاني في لومبوك.

وتم عرض أعمالها خلال حفلات سابقة لتشجيع الفكرة، وتشجيع المصممين على الاستفادة من النفايات المعاد تدويرها.

وقالت ريزا إن هذه المبادرة يمكن أن تكون وسيلة جيدة لتشجيع المصنعين في جنوب شرق "سولاويزي" على استخدام البلاستيك المعاد تدويره وتحويله إلى مصنوعات قيمة.

وتابعت: "فكرة الوصول إلى أن أكون مصممة أزياء مستدامًة تمثل تحديًا بالنسبة لي، ولذلك أحاول أن أظل مبدعًة وملتزمًة من خلال استخدام مواد صديقة للبيئة".

ويبدو أنها ليست المرة الأخيرة التي سنرى فيها هذه الأزياء المختلفة في الشكل والمضمون، لكن لا يمكننا توقع ما سنراه في المرة المقبلة.