قماش البروكيد يفرض نفسه بقوّة في عا...

موضة

قماش البروكيد يفرض نفسه بقوّة في عالم الأزياء.. إليكِ أبرز القطع!

عندما يتعلّق الأمر بالأقمشة، هناك بعض الأنواع التي تعدُّ الأبرز، مثل الجينز الذي يعتبر نجم كل المواسم والحرير والستان الأنيق والكشمير الأساسي خلال أشهر الشتاء الباردة، وبالطبع لا يُمكن نسيان الجلد. لكن من بين تلك المجموعة، كثيرًا ما يتم تجاهل قماش مميز جدًا وهو البروكيد، الذي يعدّ أحد أكثر أنواع الأقمشة أناقةً ويُضفي رُقيًا للإطلالة، حيث يتميّز بنسيجه الغني المصنوع عادةً من الحرير ويُنسج بطريقة مميزة تجعله مزينًا بنقوش بارزة إلى حدّ ما. فلا تترددي وأضيفي قطعة أو أكثر مُصممة من البروكيد لخزانتك، وحتى لا تحتاري جلبنا لكِ من مجلة "ستايل كاستر" أبرز القطع من ذلك القماش المميز: بليزر أزرق

عندما يتعلّق الأمر بالأقمشة، هناك بعض الأنواع التي تعدُّ الأبرز، مثل الجينز الذي يعتبر نجم كل المواسم والحرير والستان الأنيق والكشمير الأساسي خلال أشهر الشتاء الباردة، وبالطبع لا يُمكن نسيان الجلد.

لكن من بين تلك المجموعة، كثيرًا ما يتم تجاهل قماش مميز جدًا وهو البروكيد، الذي يعدّ أحد أكثر أنواع الأقمشة أناقةً ويُضفي رُقيًا للإطلالة، حيث يتميّز بنسيجه الغني المصنوع عادةً من الحرير ويُنسج بطريقة مميزة تجعله مزينًا بنقوش بارزة إلى حدّ ما.

فلا تترددي وأضيفي قطعة أو أكثر مُصممة من البروكيد لخزانتك، وحتى لا تحتاري جلبنا لكِ من مجلة "ستايل كاستر" أبرز القطع من ذلك القماش المميز:

بليزر أزرق

img

اختاري بليزر من البروكيد ذي لون زاهٍ ولافتٍ مثل الأزرق الذي يُزيّن ذلك التصميم المميز من "ماجوريل تيفاني"، ونسّقيه مع تنورة جلدية وستبدين في غاية الجاذبية.

تنورة مزيّنة بالورود

img

يُضفي البروكيد تفاصيل مميزة وجذابة لأيّ قطعة، مثل تلك التنورة الناعمة التي تبدو كلوحة فنية فريدة من تصميم "بيتر بيلوتو".

توب رقيق

img

قد تظنين أن قماش البروكيد الغني يُقلّل من رقّة أو نعومة الإطلالة، ولكن على العكس فهناك العديد من القطع التي تتميز برقتها ونعومتها بفضل تصميمها من البروكيد، مثل ذلك التوب الناعم من "برادا".

كلتش مميزة

img

لا يقتصر البروكيد على الأزياء فقط، بل الأحذية أيضًا والحقائب، وقد اختارته "دولتشي آند غابانا" لتصميم كلتش استثنائية تتزيّن بالأحمر.

معطف خلّاب

img

يطغى البروكيد على مختلف القطع، ومن بينها المعطف الذي يمكنك ارتداؤه كقطعة إضافية أو كفستان أنيق مثل ذلك المعطف من " La DoubleJ Bouncy Lilium".

بنطلون يجمع بين درجتين

img

ستبدين في غاية الأناقة والجاذبية عند ارتداء بنطلون بروكيد مثل ذلك التصميم من "ستيلا مكارتني" والذي يتميّز بلونه الكحلي ونقشات الورود بدرجة زاهية أكثر من الأزرق، فهو يجمع بين درجتين بطريقة فريدة.

فستان أسود

img

لا يقتصرُ البروكيد على الألوان الفاتحة والزاهية فقط، بل يمكنك اختيار قطعة من ذلك القماش الفخم باللون الأسود، مثل ذلك الفستان السموك من "كالفن كلاين".

حذاء استثنائي

img

إذا أردتِ إكمال إطلالتك بجاذبية وأناقة، لا تترددي في اختيار حذاء كعب مُصمم من البروكيد، مثل ذلك الحذاء الجميل من "روبرت ساندرسون".