تعرفي على أحدث صيحات البوت هذا الشتاء

تعرفي على أحدث صيحات البوت هذا الشتاء

متابعات

يعد البوت قطعة أساسية لا غنى عنها في خزانة الثياب الشتوية لأي امرأة عصرية؛ نظرا لأنه يعمل على تدفئة الساقين ويوفر للمرأة الثبات والاستقرار أثناء المشي على الطرق الزلقة والموحلة من ناحية ولأنه يُضفي على المظهر لمسة أناقة وجاذبية من ناحية أخرى.

وفي شتاء 2017/2018 تشهد موضة البوت تنوعًا غير مسبوق من حيث الأشكال والخامات والألوان، كي تجد كل امرأة ما يناسب ذوقها وأسلوبها. وفيما يلي إطلالة على أحدث صيحات موضة البوت هذا الموسم:

بوت العمال

    

قالت زيمونا راينر، محررة الموضة بمجلة “تكستيل فيرتشافت” الألمانية، إن بوت العمال ” Worker Boot” أو “Utility Boot” يمثل نجم الموضة هذا الموسم، موضحة أن هذا الموديل يحمي المرأة من الانزلاق أثناء المشي على الطرق الزلقة والموحلة في الشتاء، ويتسم بوت العمال بطابع ذكوري جريء؛ ولكسر هذا الطابع يأتي البوت بخامات فخمة كالمخمل وألوان رقيقة كالوردي.

ويمتاز هذا الموديل بتنوع إمكانيات تنسيقه؛ إذ يمكن الحصول على إطلالة رياضية وكاجوال بتنسيقه مع الجينز، في حين يمكن كسر قوالب التنسيق الجامدة بتنسيقه مع الفساتين ذات الطابع الرومانسي الحالم للحصول على إطلالة جريئة ومتفردة.

بوت فوق الركبة

قال خبير الموضة الألماني أليكساندر راديماخر إن بوت فوق الركبة “Overknee” يمتاز بطابع مفعم بالأنوثة والإثارة، مشيرا إلى أنه يطل بموديلات مختلفة تتنوع بين موديلات “ستريتش” تلتصق بالساق وتمتد إلى منتصف الفخذ وموديلات من الشامواه تستقر على الساق بشكل مريح، كما يطل بوت فوق الركبة بكل ارتفاعات الكعب.

المخمل

أكدت راينر أن المخمل يتربع على عرش الخامات هذا الشتاء، ويقتحم موضة الأحذية؛ ليكسو البوت وليمنحه مظهرا أنيقا وفخما، وإلى جانب المخمل تشهد الموضة أيضا رواجا كبيرا لخامة الشمواه وجلد الخراف.

المقدمة ذات الحواف

أشارت كلاوديا شولتسه، من المعهد الألماني للأحذية، إلى أن البوت يطل هذا الشتاء بمقدمة ذات حواف، والتي تمتاز بطابع ذكوري في الأساس، ولكنها شقت طريقها إلى عالم الأحذية النسائية أيضا.

الكعب الضخم

أضافت راينر أن الكعب الضخم يزين موديلات البوت هذا الموسم، ليوفّر للمرأة الثبات والاستقرار أثناء المشي، مشيرةً إلى أنه يأتي بارتفاعات معتدلة تتراوح بين 3 و 8 سم.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات: desk (at) foochia.com