موضة

جمالية الصندل المسطح لا تعادل أضراره.. تعرفي عليها!

جمالية الصندل المسطح لا تعادل أضرار...

الصنادل هي من الأحذية المحببة من قبل الكثير من السيدات وخاصة في فصل الصيف، لما تتمتع به من تهوية مناسبة للقدمين، وتمدنا بالراحة المطلوبة في الطقس الحار. لكننا اليوم بصدد الحديث عن الصنادل بشكلٍ مختلف؛ فقد تختارين الصندل بناءً على اتجاهات الموضة أو أنه الموديل المناسب لقدميك ويتماشى مع ما يروق لك، ولكنك في المقابل لا تدركين أنه ربما يشكل خطورة على صحتك. الصنادل المسطحة يقول "جين أندرسن"، وهو جراح في المجلس المعتمد في "تشابل هيل" بولاية نورث كارولينا: "هذا النوع من الصنادل المسطحة لا يمتص الصدمات ويسبب الإجهاد خاصة إذا كنت ترتدينه طيلة فترة الصيف، كما أنه يزيد من

الصنادل هي من الأحذية المحببة من قبل الكثير من السيدات وخاصة في فصل الصيف، لما تتمتع به من تهوية مناسبة للقدمين، وتمدنا بالراحة المطلوبة في الطقس الحار.

لكننا اليوم بصدد الحديث عن الصنادل بشكلٍ مختلف؛ فقد تختارين الصندل بناءً على اتجاهات الموضة أو أنه الموديل المناسب لقدميك ويتماشى مع ما يروق لك، ولكنك في المقابل لا تدركين أنه ربما يشكل خطورة على صحتك.

الصنادل المسطحة

يقول "جين أندرسن"، وهو جراح في المجلس المعتمد في "تشابل هيل" بولاية نورث كارولينا: "هذا النوع من الصنادل المسطحة لا يمتص الصدمات ويسبب الإجهاد خاصة إذا كنت ترتدينه طيلة فترة الصيف، كما أنه يزيد من احتمالات تشقق الكعبين، وعندما يفتقر الحذاء لوجود ظهر، يتسبب في تراكم الدهون على كعبي القدمين، ما يؤدي إلى تشقق الجلد وبالتالي يسبب الإنزعاج والإحراج فضلًا عن عدم الراحة، وقد تؤدي هذه التشققات إلى حدوث نزيف بفعل البكتيريا والفيروسات والفطريات التي بدورها تتسبب في التهاب النسيج الخلوي أو الالتهابات الفطرية".

وأضاف "أندرسن": "تعمل الأشرطة حول منطقة الكاحل أو ما يعلوها على استقرار قدميك وقد تمنع التواء القدم والكاحل، لكن الصندل المسطح لا يدعم قدميك ويمدهما بالراحة كما تظنين".

وفي حال كان اختيارك الصندل المقوس فهذا هو الخيار الأمثل والأفضل بكثير من اختيارك للصندل المسطح.

اترك تعليقاً