موضة

تألقي كالنجمات وافتخري بقصر قامتك من خلال هذه النصائح

تعاني العديد من الفتيات والنساء قصيرات القامة من صعوبة اختيار الملابس التي تتناسب مع أطوالهن، وإظهارهن أطول ولو بشكل نسبي، حيث يتعذر عليهن إيجاد الملابس المناسبة لمقاسهن والتي تروق لذوقهن في الوقت نفسه. ولكن عليكِ الانتباه خلال اختيار الملابس لبعض الأمور التي تمنحك طلة أنيقة لا تقل عن إطلالة الأخريات. وقبل أن يتحول قصر القامة لديك إلى كابوس، هل تعلمين أن العديد من النجمات العربيات والعالميات طولهن لا يتجاوز 160 سم، ومع ذلك  يظهرن بإطلالات مثالية تعكس ثقتهن بأنفسهن، سنذكر لكِ بعض هذه الأسماء، حيث يمكنك متابعتهن والتعلم من إطلالاتهن. شاكيرا: 157 سم. ليدي غاغا: 155 سم. كريستين بيل: 155 سم.

تعاني العديد من الفتيات والنساء قصيرات القامة من صعوبة اختيار الملابس التي تتناسب مع أطوالهن، وإظهارهن أطول ولو بشكل نسبي، حيث يتعذر عليهن إيجاد الملابس المناسبة لمقاسهن والتي تروق لذوقهن في الوقت نفسه. ولكن عليكِ الانتباه خلال اختيار الملابس لبعض الأمور التي تمنحك طلة أنيقة لا تقل عن إطلالة الأخريات.

وقبل أن يتحول قصر القامة لديك إلى كابوس، هل تعلمين أن العديد من النجمات العربيات والعالميات طولهن لا يتجاوز 160 سم، ومع ذلك  يظهرن بإطلالات مثالية تعكس ثقتهن بأنفسهن، سنذكر لكِ بعض هذه الأسماء، حيث يمكنك متابعتهن والتعلم من إطلالاتهن.

شاكيرا: 157 سم.

ليدي غاغا: 155 سم.

كريستين بيل: 155 سم.

نانسي عجرم 157 سم.

سلمى حايك: 157 سم.

كيم كارداشيان: 159 سم.

شيرين عبد الوهاب: 150 سم.

لن نقتصر فقط على عرض هذه الأسماء، وإنما إليكِ أبرز النصائح التي يمكنكِ اتباعها خلال اختيار ملابسك لتبدين أكثر طولاً:

الملابس المرتفعة الخصر

اختاري موديلات الملابس المرتفعة الخصر، سواء أكانت بنطلونا أم تنورة أم جينزا، وذلك لأنها تعطي مظهرًا أطول لساقيك خاصة إذا كان البنطلون ذا قصة مستقيمة مع ارتداء الكعب العالي، ويغطي ﻧﺼﻒ ﻛﻌﺐ ﺍﻟﺤﺬﺍﺀ، ﺍﻟﺬﻱ ﻳﻔﻀﻞ ﺃﻥ ﻳﻜﻮﻥ ﺃﻳﻀًﺎ بلون ﺍﻟﺒﻨﻄﻠﻮﻥ ذاته.

ملابس ذات تصميمات ناعمة وبسيطة

 احرصي عند اختيار الملابس أن تكون ذات تصميمات ناعمة وبسيطة، وابتعدي عن الكشاكش والقطع ذات التفاصيل الكثيرة، لأنها تغطي الجسم ويبرز صغر حجمه، وعند اختيار البلوزة الأفضل أن تكون عند الرقبة بشكل حرف V أو U ، ﻷﻧﻬﺎ ﻛﻠﻤﺎ ﻛﺎﻧﺖ الياقة ﻣﻔﺘﻮﺣﺔ، ﺃﻋﻄﺖ ﺍﻻﻧﻄﺒﺎﻉ ﺑﻄﻮﻝ ﺍﻟﺮﻗﺒﺔ. وبالنسبة للجاكيت يجب أن يكون ﻃﻮﻟﻪ ﺑﻨﺴﺒﺔ ﻣﻌﻘﻮﻟﺔ، ﺑﺤﻴﺚ ﻻ ﻳﻜﻮﻥ ﻗﺼﻴﺮًﺍ ﺑﺘﺼﻤﻴﻢ ﺍﻟﺒﻮﻟﻴﺮﻭ ﺃﻭ ﻃﻮﻳﻼً ﻳﻐﻄﻲ ﻧﺼﻒ ﺍﻷﺭﺩﺍﻑ، ﺑﻞ ﻳﻔﻀﻞ ﺃﻥ ﻳﻐﻄﻲ ﺍﻟﺨﺼﺮ ﻭﻳﻨﺰﻝ ﺑﻘﻠﻴﻞ ﻋﻦ ﻣﺴﺘﻮﻯ ﺍﻟﺤﺰﺍﻡ .

 الابتعاد عن الملابس المخططة عرضياً أو ذات النقوش الكبيرة

هذه الملابس تمنحك المزيد من القصر، لذلك ألجئي إلى الملابس ذات الخطوط الطولية، لتعززي من مظهرك وتبدين أكثر طولاً.

الفساتين الطويلة

على الرغم من خوف الكثير من النساء القصيرات من ارتداء ﺍﻟﻔﺴﺎﺗﻴﻦ ﻭﺍﻟﺘﻨﺎﻧﻴﺮ لاعتقادهن بأنها لا تتلائم مع طولهن، إلا أن ذلك اعتقاد خاطئ ﻷﻥ ﺍﻟﻤﻼﺑﺲ ﺍﻟﻄﻮﻳﻠﺔ ﺗﻤﻨﺢ ﺍﻟﻔﺘﺎﺓ ﺍﻟﻘﺼﻴﺮﺓ ﻣﺰﻳﺪﺍً ﻣﻦ ﺍﻟﻄﻮﻝ، ولكن انتبهي في حال وضع حزام، اختاري ﺃﺣﺰﻣﺔ ﺍﻟﺨﺼﺮ ﺍﻟﺮﻓﻴﻌﺔ لأن العريضة منها لا ﺗﻌﻄﻲ ﺍﻹﻳﺤﺎﺀ ﺑﺤﺎﻟﺔ ﺍﻻﻣﺘﺪﺍﺩ ﺍﻟﺒﺼﺮﻱ، ﺑﻞ ﺗﻮﺣﻲ ﻛﺄﻥ ﺍﻟﺤﺰﺍﻡ ﻳﻘﺴﻢ ﺟﺴﻤﻚ ﺇﻟﻰ ﻗﺴﻤﻴﻦ.

الحقيبة الكبيرة

قومي باختيار الحقيبة الأنسب لشكل جسمك، وننصحكِ باختيار الحقائب الصغيرة أو المتوسطة التي تكون بذراع طويلة أو بدون ذراع، وابتعدي عن الحقائب الكبيرة لأنها تخفي الكثير من ملامح جسمك، على الرغم من رغبة معظم الفتيات في حمل حقائب كبيرة للتتمكن من وضع الكثير من الأغراض فيها.

الألوان

 تلعب الألوان دوراً مهماً أيضاً لإظهارك أكثر طولاً، فعليكِ تجنب ﻣﺎ ﻳﻌﺮﻑ ﺑﺎﺳﻢ ﻛﺘﻠﺔ ﺍﻟﺘﻠﻮﻳﻦ، وذلك يحدث ﻋﻨﺪﻣﺎ ﺗﺘﻨﺎﻓﺮ ﺍﻷﻟﻮﺍﻥ ﺑﺸﻜﻞ ﻏﻴﺮ ﻣﺘﻨﺎﺳﻖ، ﻛﺄﻥ ﺗﺮﺗﺪﻱ ﺍﻟﺴﻴﺪﺓ ﻛﻨﺰﺓ ﺑﺎﻷﺣﻤﺮ ﻣﻊ ﺑﻨﻄﻠﻮﻥ ﺃﺯﺭﻕ ﻣﻊ ﻋﺪﻡ ﻭﺟﻮﺩ ﻟﻮﻥ ﺁﺧﺮ ﻳﺮﺑﻂ ﺑﻴﻨﻬﻤﺎ، ﻓﻌﻨﺪﻣﺎ ﻳﺤﺪﺙ ﺫﻟﻚ ﻳﺒﺪﻭ ﺍﻟﺠﺴﻢ ﻛﻤﺎ ﻟﻮ ﺃﻧﻪ ﺷﻄﺮ ﺇﻟﻰ ﻧﺼﻔﻴﻦ، ﻣﻤﺎ ﻳﺒﺮﺯ ﻗﺼﺮ ﺍﻟﻘﺎﻣﺔ . وينصح بارتداء الألوان الغامقة والداكنة، ما يمنح صورة ظلية ممدودة للفتيات القصيرات، كما يفضل أن يتماشى ﻟﻮﻥ ﺍﻟﺠﻮﺍﺭﺏ ﻣﻊ ﻟﻮﻥ ﺍﻟﺘﻨﻮﺭﺓ أو الحذاء، ﻓﻬﺬﺍ ﻳﺴﺎﻋﺪ ﻋﻠﻰ ﺃﻥ ﺗﺒﺪﻭ ﺍﻟﺴﺎﻗﺎﻥ ﺃﻛﺜﺮ ﻃولاً .

الحذاء العالي

هو من أفضل الحلول لمشكلة قصر القامة، ويمكنك اختيار طول الكعب الذي يناسب إطلالتك بحيث يبرز جمال قوامك،  ويمكنك استبدال الكعب العالي بأحذية الويدجز ذات النعل العريض.

اترك تعليقاً