نايكي تطلق أول ملابس رياضية للمحجبات

نايكي تطلق أول ملابس رياضية للمحجبات

آمال أحمد

في سابقة من نوعها، أطلقت العلامة التجارية الأشهر “نايكي”،  مجموعة جديدة من الملابس الاحترافية للنساء المحجبات باسم (Nike Pro Hijab)،  لتعلن بذلك ثورة جديدة في عالم الملابس الرياضية تتسم ملامحها بالتغيير والعمل على إرضاء جميع الأذواق، عبر تصميمات تناسب كل الناس مهما اختلفت تجاهاتهم.

 وقد اتخذت هذه الخطوة الجريئة من خلال الكشف عن الملابس الرياضية للمحجبات المصممة خصيصاً للمسلمات، وقد تم اختبار المنتج من قبل بعض نجمات الرياضة، بما فيهن بطلة التزلج الإماراتية زهرة لاري التي تعتبر أول من ارتدى هذا الحجاب الرياضي في إطار تجارب شركة “نايكي”.

 
وبحسب صحيفة “الغارديان” البريطانية، فإن التصميم الجديد مصنوع من النسيج المرن يتخلله فتحات صغيرة للتهوية ومتوفر منه ثلاثة ألوان هي الأسود والرمادي والبركاني، وسيطرح في الأسواق خلال العام 2018.

و قد نشرت “لاري” التي تطمح للمشاركة في دورة الألعاب الأولمبية الشتوية العام المقبل في بيونغ تشانغ وكوريا الجنوبية، صورًا لها وهي ترتدي هذا الستايل من الملابس الرياضية “حجاب” على إنستغرام، وكتبت معلقة: “لا أصدق مدى روعة هذا الزي الرياضي”، ما جعل الكثير من رواد الإنترنت يتفاعلون معها ويبدون إعجابهم الشديد به.

وكانت المبارزة ابتهاج محمد في الصيف الماضي، أول امرأة أمريكية مسلمة ترتدي الحجاب وتنافس في دورة الألعاب الأولمبية بالولايات المتحدة، وقد حصلت على الميدالية البرونزية في دورة ألعاب “ريو”.

وقد ارتدت اللاعبات المسلمات الحجاب للمرة الأولى في كأس العالم أكتوبر الماضي للسيدات تحت 17 سنة، والذي أقيم في الأردن خلال حفل الفيفا، كما رفعت الهيئة الدولية لكرة القدم الحظر رسمياً عن ارتداء غطاء الرأس في العام 2014، مع الاعتراف الدولي باللاعبين المسلمين، وفي المقابل تعرضت الهيئة الإدارية لكرة السلة “الفيبا” لانتقادات بشأن حظر ارتداء الحجاب خلال المنافسات الدولية.

ومن اللافت أن تأتي “نايكي” لتهتم بعملائها من المسلمين في الشرق الأوسط خلال السنوات الأخيرة، مع فتح متاجر جديدة في المنطقة فضلاً عن إطلاق تطبيق التدريب باللغة العربية، مع التوقعات بزيادة استثماراتها في الدول الاسلامية بحلول العام 2020.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات: desk (at) foochia.com