مجموعة “رودارتيه” لخريف 2017 مستوحاة من رواية “شبكة شارلوت”

11111111111111111

محمد أفشكو

للمرة الأولى، بدت مجموعة الأزياء الجاهزة من علامة “Rodarte” لخريف 2017 كأول محاولة حقيقية للعلامة في التسويق التجاري، حيث حرصت المصممتان الشقيقتان “كيت ولورا ميوليفي” على تقديم تشكيلة متناسقة هذا الموسم واختارتا رواية “شبكة شارلوت” للأطفال كمصدر وحي لتشكيلتهما الغنية بفساتين الدانتيل الراقية المرصعة، والقطع الجلدية المنمقة بالمعادن.

وتضمنت المجموعة فساتين طويلة منسدلة على الأرض، فستانا بحمالات الصدر مزينا بطبعة الزهور والترتر البراق ومتعدد الطبقات على مستوى التنورة، فستان الدانتيل المزين بالزهور بقصة الخصر المنخفض، إلى جانب الكنزات الصوفية الأنيقة والجاكيتات الجلدية المنسقة مع التنانير الميدي المرصعة بالمعادن والمزينة بالجيوب والسحابات.

كما برزت الفساتين بالقصة المستقيمة والمصنوعة من التول او الشيفون المطبعة المتعدد الطبقات، والفساتين المزينة بالكشاكش على مستوى الكتفين أو الصدر، بالإضافة إلى الفساتين بالأكمام الطويلة والمرصعة بالترتر بالأطراف غير المتماثلة.

واشتملت المجموعة كذلك على تشكيلة متنوعة من الإكسسوارات أبرزها القفازات الجلدية المتعددة الطبقات والتي تمتد إلى الكتفين، بالإضافة إلى صندل الكعب العالي بحزام الكاحل المفتوح من الأمام والمرصع بالترتر إلى جانب بوتات الكاحل الجلدية المرصعة بالمعادن.

وقد قدمت علامة “رودارتيه” لأول مرة عرضها ضمن أسبوع الموضة في باريس بدلاً من نيويورك، كما ستعرض مجموعتها الجديد لربيع 2018 على المدرج في مدينة النور في يوليو القادم، والسبب وراء ذلك حسب ما صرحت به “لورا ميوليفي” هو أن تصاميم العلامة تعكس الأسلوب الرومانسي وهو ما يتناسب مع جو المدينة الرومانسية، وهذا ما قد يساعد أيضا العلامة التجارية على النمو.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات: desk (at) foochia.com