مصممة أزياء مسلمة تستدعي المهاجرات لعرض تشكيلتها لموسم خريف 2017

مصممة أزياء مسلمة تستدعي المهاجرات لعرض تشكيلتها لموسم خريف 2017

محمد أفشكو

في موسمين فقط، نجحت المصممة الإندونيسية المسلمة Anniesa Hasibuan”” في تحديد الحجاب كعلامة مميزة لها، وقد أبهرتنا بتشكيلتها الجديدة لموسم خريف 2017 التي قدمتها على المدرج ضمن أسبوع الموضة في نيويورك، والتي تضمنت الفساتين المنسدلة المطرزة التي تليق بالأميرات.

مثل عرضها في نيويورك خلال الخريف الماضي والذي عزز من مكانتها في عالم الموضة كنجمة صاعدة، تألقت العارضات بحجاب رمادي لامع يبرز ملامح الوجه ويغطي الشعر بطريقة أنيقة.

وإلى جانب الحجاب، عكست الأزياء التي قدمتها المصممة البالغة من العمر 30 عاماً أسلوب “المسلمة المتواضعة” الذي يثير في بعض الأحيان جدلاً، وكراهية  بسبب المعاداة  للإسلام في الدول الغربية.

و تضمنت التشكيلة تنانير منمقة باللآلئ، وأخرى متعددة الطيات إلى جانب تلك المزينة بكشاكش فضية و ذهبية، والتنانير الطويلة المزينة باللؤلؤ، الغليتر أو التطريزات المستوحاة من إطلالات الملكات في العصور الوسطى.

لم يكن اختيار العارضات عشوائياً، فقد حرصت المصممة الشابة على اختيار عارضات ضمن صفوف المهاجرين من الجيل الأول والثاني، لتؤكد أن “الموضة للجميع”.

يذكر أنه منذ أن عرضت المصممة تشكيلتها الأولى لموسم الخريف في نيويورك في شهر سبتمبر الماضي، افتتحت متاجر جديدة في وطنها إندونيسيا وكذلك في ماليزيا وتركيا وأبو ظبي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات: desk (at) foochia.com