موضة

مجموعة بول سميث لخريف وشتاء 2017... التلاعب بالكلاسيكيات وابتكارات مألوفة

يمثّل عرض مجموعة خريف و شتاء 2017 أوقاتاً هامة لـ Paul Smith، حيث يقدم مجموعاته النسائية والرجالية على منصة واحدة لأول مرة في مسيرته المهنية، وذلك خلال أسبوع باريس للموضة، ويأتي دمج العرضين الرجالي والنسائي كخطوة طبيعية بالنسبة للمصمم إذ تتشارك المجموعتان في التصميم مع تأصل جذورهما في الخياطة. ولهذا الموسم يقدم بول سميث ابتكارات مألوفة مع اللمحات التي ألقاها على جذوره، في إشارة إلى السمات الجمالية الخاصة به. جاءت المجموعة غنية بملابس مع أقمشة ذات ملمس مميز، كذلك هيمنت عليها  أنماط بريطانية مثل مربعات أمير ويلز وطرطان بلاك ووتش"، ويتواصل التركيز البريطاني مع ملابس بأقمشة محبوكة، حيث يتضمن الكشمير الإسكتلندي بألوان هادئة

يمثّل عرض مجموعة خريف و شتاء 2017 أوقاتاً هامة لـ Paul Smith، حيث يقدم مجموعاته النسائية والرجالية على منصة واحدة لأول مرة في مسيرته المهنية، وذلك خلال أسبوع باريس للموضة، ويأتي دمج العرضين الرجالي والنسائي كخطوة طبيعية بالنسبة للمصمم إذ تتشارك المجموعتان في التصميم مع تأصل جذورهما في الخياطة. ولهذا الموسم يقدم بول سميث ابتكارات مألوفة مع اللمحات التي ألقاها على جذوره، في إشارة إلى السمات الجمالية الخاصة به.

جاءت المجموعة غنية بملابس مع أقمشة ذات ملمس مميز، كذلك هيمنت عليها  أنماط بريطانية مثل مربعات أمير ويلز وطرطان بلاك ووتش"، ويتواصل التركيز البريطاني مع ملابس بأقمشة محبوكة، حيث يتضمن الكشمير الإسكتلندي بألوان هادئة وبحياكة نمط متعدد الألوان (Fair Isle) تصاميمَ لزخارف وحليّ منسوجة، ويضفيان ملمساً ولوناً. في القمصان، تقدم طبعات زهور كلاسيكية مصممة في الدار وطبعات "Liberty" حصرية إمضاءً بريطانياً آخراً.

وكما هي العادة دائماً مع Paul Smith، تم التلاعب بالكلاسيكيات والتوجهات التقليدية في طُرق مختلفة: من خلال الألوان مع مسامير بألوان متضاربة من الأحمر لصناديق البريد والأخضر لفريق سباقات السيارات البريطاني، من خلال أقمشة قاسية في تباين مع أصناف الحرير والكشمير، ومن خلال الأشكال مع سيقان طويلة وضيّقة تتوسّع عند القسم العلوي من الجسم لتعطي شكلاً قوياً وعريضاً للأكتاف.

من الأقمشة إلى القصّات، تبقى الأقمشة قلب التصميم لدى Paul Smith ويتم استكشافها بثقة عالية للجنسين على حد سواء. على الرغم من احتكاك الرجال والنساء مع بعضهم على منصة العرض، تمت هندسة الخياطة بشكل مميز لتلائم كل واحد من الأشكال.

تُعتبر الطبعات حجر زاوية لدى Paul Smith، وتم التعبير عنها في هذه المجموعة الجديدة بشكل رائع، حيث يبرز التركيز على تصميم ريش ملوّن، مطبوع على حرير، مطرّز يدوياً على معاطف من الكشمير وفي تطعيم على إكسسوارات من الجلد.

 

اترك تعليقاً