الأزرق وجلد النمر والوردي.. صيحات الموضة لعام 2017

الأزرق وجلد النمر والوردي.. صيحات الموضة لعام 2017

سميرة رضوان

إذا كنتِ سيدتي من متابعي الموضة وآخر صيحاتها العالمية، وتجدين صعوبة دائمة في اختياراتكِ وما تحتاجينه، دعينا نقدم لكِ بعضاً من أسرار الموضة التي تتناسب مع شخصيتك وذوقك دونما عناء، كما سنساعدك على تحديد أهم توجهات ألوان الموضة لعام 2017.

لقد تمكنت الموضة لعام 2017 من تقديم قطع متنوعة من الملابس مثل: البلوفرات الواسعة والجاكيتات بأشكال مختلفة، وفى الحقيقة، أثرت الموضة فصل الشتاء الحالي بالتفاصيل والتنوع بدرجة كبيرة من الأزياء، فنجد منها مثلاً الملابس الرسمية متمثلة فى الجاكيت والبلوزة والتنورة، وملابس كاجوال للبنات، وأخرى تصلح للخروج فى المساء، الأمر الذي جعل الموضة لهذا الشتاء ترضي معظم الأذواق.

الأزرق السماوي أو الفيروزي

من أهم الألوان التي توصلت إليها دور الأزياء العالمية ، ومن الألوان التي  تتوافق مع العام 2017 اللون الأزرق الفاتح أو ما يسمى “السماوي” أو “الفيروزي”، فهو الأكثر انتشاراً في عالم الموضة، وتحديداً المتعلق بالمعطف الطويل والجاكيتات القصيرة، وكذلك البلوزات والبلوفرات المشجرة، إضافة إلى الأحذية والحقائب، ومن المتوقع أن يغلب هذا اللون طابع الموضة لفصل الصيف، حيث يعد اللون الأزرق لوناً أنيقاً ومناسباً لكل الأعمار.

نقش جلد النمر

تميزت نقوشات جلد النمر بأشكالها وألوانها المختلفة، وتظهر هذه النقوشات جلياً وبشكل كبير فى الفساتين والجاكيتات والبنطلونات والأحذية والحقائب، حيث اعتمدت الموضة هذه النقشة بأن تكون الراعي الرسمي لها إن لم تكن في الملابس، فحتماً ستُعتمد في الإكسسورات، لأنها في الواقع نقشة أنيقة ومناسبة جداً مع الموضة الشتوية للعام الحالي، ويمكن تنسيقها بأشكال متنوعة ومع ألوان مختلفة، بالإضافة إلى أن نقش جلد النمر يتناسب بسهولة مع اللون الأسود أو الأحمر أو درجات البني والبيج والأزرق.

نقش الورود

ظهرت نقوشات الورود خلال موضة صيف العام الماضي 2016 وبقيت مستمرة حتى شتاء 2017، نظراً لما تتمتع به من جمال وتوافق مع ما ترتدينه المراهقات والصبايا، فنجد أن الموضة اعتمدت هذا النوع من النقوشات في التنانير والبلوفرات والبلوزات والبنطلونات التي تحمل درجات الوردي والأبيض والأحمر، وتحمل أيضاً أنوعاً كثيرة في أشكال الورود سواءً الصغيرة منها أو الكبيرة، رغم أن الموضة لهذا الربيع تقول إن الانتشار الغالب سيكون لصالح نقوشات الورود الكبيرة ذات اللون الوردي أو درجات الباستيل أو درجات الرمادي مع الأزرق الفاتح.

وأما ارتداء الجينز مع هذه النقشة فيكون له مظهراً صباحياً مشرقاً، وكواحد من أسرار الموضة للبنات أثناء خروجهنّ فى الصباح لإطلالة مميزة.

ومن الجدير ذكره، أن موضة الشتاء لهذا العام تمكنت من مزج الألوان التي لا علاقة لها ببعضها بشكل بديع، وجعلتها متناغمة في ما بينها، فوجدنا درجات الباستيل الرقيقة مثل السيمون والبيج يدخل معها درجات فاقعة وصارخة مثل الأصفر، وهو ما أثرى الموضة وأعطاها فرصة لتنسيق الملابس بأكثر من طريقة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات: desk (at) foochia.com