موضة

مصممو أزياء يكشفون لـ"فوشيا" عن تصاميمهم الأكثر رواجًا في 2016

مصممو أزياء يكشفون لـ"فوشيا" عن تصا...

محتوى مدفوع

طرح عدد كبير من المصممين المصريين والعرب قطع الأزياء التي لاقت رواجًا عامًا. وكشف كلٌّ منهم عن القطعة التي حقّقت نجاحًا وانتشارًا أكثر من غيرها من بين تصاميمهم لعام 2016، وما الذي ميّز كلاً منها عن غيرها. هاني البحيري المصمم المصري المعروف هاني البحيري قال إنه قدّم في بداية عام 2016، وتحديدًا في شهر يناير، مجموعة مختلفة ومتميّزة من الأزياء في عرض "أورينتال فاشن ويك"، الذي أقيم في العاصمة الفرنسية "باريس". و"تضمّنت المجموعة تصميمات من الأزياء الملكية التي كانت تمثّل العهد الملكي والأسرة الحاكمة في مصر، ابتداءً من عام 1930 وحتى 1952، وكنت قد صمّمت بعضها للفنانة المصرية نادية الجندي

طرح عدد كبير من المصممين المصريين والعرب قطع الأزياء التي لاقت رواجًا عامًا.

وكشف كلٌّ منهم عن القطعة التي حقّقت نجاحًا وانتشارًا أكثر من غيرها من بين تصاميمهم لعام 2016، وما الذي ميّز كلاً منها عن غيرها.

هاني البحيري

1

المصمم المصري المعروف هاني البحيري قال إنه قدّم في بداية عام 2016، وتحديدًا في شهر يناير، مجموعة مختلفة ومتميّزة من الأزياء في عرض "أورينتال فاشن ويك"، الذي أقيم في العاصمة الفرنسية "باريس".

صورة رقم 1 مكرر

و"تضمّنت المجموعة تصميمات من الأزياء الملكية التي كانت تمثّل العهد الملكي والأسرة الحاكمة في مصر، ابتداءً من عام 1930 وحتى 1952، وكنت قد صمّمت بعضها للفنانة المصرية نادية الجندي لترتديها ضمن أحداث مسلسل "ملكة في المنفى".

صورة رقم 1

وبعد نجاحها الكبير آنذاك، قرّرت أن أعيد تقديم الأجواء نفسها في عاصمة الموضة باريس، وبالفعل استطاعت هذه المجموعة التي تنتمي لتلك الحقبة الزمنية تحقيق نجاحٍ لافت، فخطفت الأنظار، وحقّقت معظم أزياء هذه المجموعة رواجًا كبيرًا.

عمرو البنا

2

أما مصمم الأزياء المصري عمرو البنا فقال إن القطعة الأكثر رواجا من بين الأزياء التي طرحها عام ،2016  فستان سهرة من مجموعته الأخيرة التي قدّمها لخريف - شتاء 2017.

وأضاف "جمع الفستان الذي اُستخدم فيه قماش الدانتيل، ما بين الطابع الكلاسيكي والمودرن، وتميّز باللونين الأبيض والأسود".

وأكد "البنا" أن هذا الفستان من أفضل التصميمات التي قدمها هذا العام، حيث حاز على إعجاب الكثيرات من الفتيات، خاصة أنه يتناسب مع جميع الأعمار.

سوشا

3

أكد مصمم الأزياء التونسي المعروف سوشا أن أفضل تصميم قدمه في عام 2016 كان للمطربة المغربية سميرة سعيد، وهو الفستان الذي أطلّت به في إحدى حفلاتها الغنائية بالعين السخنة.

وأضاف "كان التصميم عبارة عن جمبسوت باللون الأحمر، مع جاكيت طويل مطرّز باللؤلؤ، من قماش التفتا، وقد حاز على إعجاب الفنانة المغربية، وكثيرات من الأنيقات".

أحمد حافظ

4

وأخيرا قال مصمم الأزياء المصري أحمد حافظ، إن أفضل تصميم له في عام 2016، كان فستان الزفاف الذي قدمه في مجموعة أزيائه الأخيرة.

وأضاف "هذا الفستان اتّخذ الشكل الملكي، لما فيه من فخامة ورقي، ولاحتوائه على خامة الدانتيل، مع قصّته المنقوشة، وطرحته المميّزة من التل، والمطرّزة بالألماس".

اترك تعليقاً