طرائف

إذا كنتِ من ضمن الراسبين في اختبار السياقة.. فأنتِ ذكية!

إذا كنتِ من ضمن الراسبين في اختبار...

محتوى مدفوع

أظهرت دراسةٌ حديثة، أنّ الأشخاص الذين يفشلون في أوّل اختبار قيادة سيارة، هم أناس أذكياء وعكس ما يظن الجميع، فهذا الإخفاق دليل ذكاء! فقد أجرى موقع مختصّ بتعليم القيادة في بريطانيا دراسته على 1564 شخصاً، اجتازوا امتحان القيادة من المرّة الأولى، وتبيّن أنّ 59٪ من المشتركين لم يتمتّعوا بالمؤهّلات العلميّة الأساسيّة، لكنّهم اجتازوا امتحان القيادة من المرّة الأولى، هذا وبلغت نسبة الأشخاص المتفوّقين الذين اجتازوا الامتحان من المرّة الأولى 51٪ فقط. وما أثار الاهتمام فعلاً، أن الفريق الذي كان أكثر عرضةً لإجراء الاختبار 4 مرّاتٍ أو أكثر، هم أشخاص ناجحون عملياً ودراسياً، وأغلبهم يديرون شركاتهم الخاصة.. كما أنه تبيّن أنّ

أظهرت دراسةٌ حديثة، أنّ الأشخاص الذين يفشلون في أوّل اختبار قيادة سيارة، هم أناس أذكياء وعكس ما يظن الجميع، فهذا الإخفاق دليل ذكاء!

فقد أجرى موقع مختصّ بتعليم القيادة في بريطانيا دراسته على 1564 شخصاً، اجتازوا امتحان القيادة من المرّة الأولى، وتبيّن أنّ 59٪ من المشتركين لم يتمتّعوا بالمؤهّلات العلميّة الأساسيّة، لكنّهم اجتازوا امتحان القيادة من المرّة الأولى، هذا وبلغت نسبة الأشخاص المتفوّقين الذين اجتازوا الامتحان من المرّة الأولى 51٪ فقط.

وما أثار الاهتمام فعلاً، أن الفريق الذي كان أكثر عرضةً لإجراء الاختبار 4 مرّاتٍ أو أكثر، هم أشخاص ناجحون عملياً ودراسياً، وأغلبهم يديرون شركاتهم الخاصة..

كما أنه تبيّن أنّ الأشخاص الذين يدرسون الفنون على مستوىً متقدّم، كانوا أكثر ميلاً لاجتياز الاختبار بشكلٍ أسرع من أولئك الذين لديهم تخصصات علمية، وكان متوسّط عدد المرات لاجتياز الاختبار 1.9 مرّة للأشخاص الذين أخذوا صفوفاً إبداعيّة، مقارنةً مع 2.3 مرّة لأولئك الذين درسوا الرياضيّات والعلوم.

اترك تعليقاً