حتى إذا تظاهرت عكس ما هي عليه.. أبر...

أبراج

حتى إذا تظاهرت عكس ما هي عليه.. أبراج مشكلتها عدم الإنصات للآخرين!

دائمًا ما يوصف الإنصات بأنه فن لا يجيده كل الأشخاص، فعندما نريد التحدث بشأن موضوع هام أو مشكلة أو حتى نريد الإفصاح عن مكنونات صدورنا، نحتاج إلى شخص ينصت إلينا حقًا وليس مجرد أن نسمع ما نقول. فالإنصات يرتبط بالتفهم الحقيقي والعميق للآخرين، وكما هو الحال مع العديد من السمات، هناك أبراج مشكلة أصحابها عدم الإنصات للآخرين، حتى إذا تظاهرت عكس ما هي عليه، فهي في الحقيقة لا تكترث لما يقوله الآخرون ولا تنتبه لحديثهم، ومجلة "بينك فيلا" تكشف لكِ عنهم فيما يلي: برج الدلو: عندما يتعلق الأمر ببرج الدلو، فهو دائمًا ما يكون ذهنه منشغلًا، حتى أثناء حديث هام

دائمًا ما يوصف الإنصات بأنه فن لا يجيده كل الأشخاص، فعندما نريد التحدث بشأن موضوع هام أو مشكلة أو حتى نريد الإفصاح عن مكنونات صدورنا، نحتاج إلى شخص ينصت إلينا حقًا وليس مجرد أن نسمع ما نقول.

فالإنصات يرتبط بالتفهم الحقيقي والعميق للآخرين، وكما هو الحال مع العديد من السمات، هناك أبراج مشكلة أصحابها عدم الإنصات للآخرين، حتى إذا تظاهرت عكس ما هي عليه، فهي في الحقيقة لا تكترث لما يقوله الآخرون ولا تنتبه لحديثهم، ومجلة "بينك فيلا" تكشف لكِ عنهم فيما يلي:

برج الدلو:

img

عندما يتعلق الأمر ببرج الدلو، فهو دائمًا ما يكون ذهنه منشغلًا، حتى أثناء حديث هام أو عميق، كما أنه يميل إلى تغيير الموضوع أو عدم بذل المجهود للإنصات، عندما يرى أن المحادثة غير جذابة بالنسبة إليه.

برج القوس:

على الرغم من أن القوس يعد من الأبراج المراعية للآخرين، إلا أنه لن يصب كامل تركيزه واهتمامه في المحادثة إلا إذا كانت تتعلق بالأشياء التي تثير اهتمامه، فهو يمل بسرعة وقد يرى المحادثة رتيبة وغير مثيرة للاهتمام، فلا ينصت جيدًا.

برج الثور:

يختلف الأمر بالنسبة للثور، حيث تكمن المشكلة في تشتته وقلقه أيضًا، لأنه يصب كامل تركيزه على كيفية اختيار ردوده؛ لأنه يريد تجنب قول أي شيء غير مناسب، ودائمًا ما يكون قلقًا بشأن احتمالية تسببه في مشكلة بسبب كلامه، لذا يفقد تركيزه في المحادثة ولا ينصت جيدًا.

برج الجدي:

دائمًا ما يعتقد الجدي أنه خبير ويعلم كل شيء، وعند إجراء محادثة معه، قلما يمنح الفرصة للآخرين للتحدث، حيث سيواصل مقاطعتهم لإبداء رأيه وتقديم النصيحة، حتى إذا لم يطلب منه أحد ذلك؛ ما يجعله غير بارع في الإنصات، بالإضافة إلى فرضه آراءه على الآخرين، وذلك على الرغم من طبيعته الجادة والتي تتسم بالتركيز العالي.

برج الحوت:

img

على غرار الدلو، لا يكون ذهن الحوت منشغلًا فقط، بل يكون مسافرًا؛ إذ يعيش الحوت في عالمه الخيالي الخاص، فلن يكون ذهنه حاضرًا أثناء محاولة إجراء محادثة هامة أو عميقة معه، رغم أن الحوت يتسم بأنه حساس ومتفهم للغاية.