أبراجٌ تتميّز بذكاء عاطفيّ عالٍ.. ف...

أبراج

أبراجٌ تتميّز بذكاء عاطفيّ عالٍ.. فهل تنتمين إلى أحدها؟

يعتبر الذكاء العاطفيّ من أروع السّمات التي يمكن أنْ يتميّز بها الشّخص، فأصحابه يجيدون تطوير العلاقات الإنسانية والحفاظ عليها في حياتهم الشخصية والمهنيّة، ومثل جميع سِمات الشّخصيّة، يتأثّر الذكاء العاطفيّ بالأبراج. ولذلك، جلبنا لكِ من مجلة "ريفايف زون" فيما يلي أبراج تتّسم بذكاء عاطفيّ عال: برج السّرطان:  يشعر كلّ من يتحدّث مع أبناء برج السّرطان بأنّهم يستطيعون الوثوق بهم، فيميلوا لفتح قلوبهم ومناقشة شتى الأمور بحريّة، كما يميل أبناء السّرطان إلى الإستمتاع بمساعدة الآخرين، حيث يمدّهم ذلك بالبهجة، ويشعرهم أنّهم على إتصال عاطفيّ مع الأفراد. برج الجوزاء:  للجوزاء طريقة استثنائية في التعامل مع الأمور، ومهما حدث سيبرر الأمر لنفسه وللآخرين،

يعتبر الذكاء العاطفيّ من أروع السّمات التي يمكن أنْ يتميّز بها الشّخص، فأصحابه يجيدون تطوير العلاقات الإنسانية والحفاظ عليها في حياتهم الشخصية والمهنيّة، ومثل جميع سِمات الشّخصيّة، يتأثّر الذكاء العاطفيّ بالأبراج.

ولذلك، جلبنا لكِ من مجلة "ريفايف زون" فيما يلي أبراج تتّسم بذكاء عاطفيّ عال:

برج السّرطان: 

img

يشعر كلّ من يتحدّث مع أبناء برج السّرطان بأنّهم يستطيعون الوثوق بهم، فيميلوا لفتح قلوبهم ومناقشة شتى الأمور بحريّة، كما يميل أبناء السّرطان إلى الإستمتاع بمساعدة الآخرين، حيث يمدّهم ذلك بالبهجة، ويشعرهم أنّهم على إتصال عاطفيّ مع الأفراد.

برج الجوزاء: 

للجوزاء طريقة استثنائية في التعامل مع الأمور، ومهما حدث سيبرر الأمر لنفسه وللآخرين، بأنّه كان ينوي خيرًا. ولكنْ إذا جرح أحد مشاعره بقصد أو بدون قصد، فلن يستطيع التزام الصّمت، وسيعبّر عن كلّ ما في قلبه وعقله بغض النظر عن النتائج.

برج الميزان: 

يستطيع الميزان فهم الشّخص الذي يتعامل معه دون أنْ يتفوّه بكلمة واحدة، فهو بارع في التفاعلات البشرية والتواصل غير اللفظي، ويدرك ما يحتاجه الآخرون من مراقبة سلوكهم، ممّا يجعله بارعًا في مساعدة من يرفض طلب المساعدة.

برج الأسد: 

تعزّز رغبة الأسد في التفوّق في شتى المجالات من ذكائه العاطفيّ، فهو دائمًا ما يركّز على الانتباه للآخرين، والتكيف مع الظروف الجديدة، وذلك يرجع إلى أنّه يدرك أنّ الوصول للقمّة يعتمد على تكوين علاقات بشريّة قويّة.

برج الحوت: 

ينظر الحوت للأمور من منظور الآخرين، الأمر الذي يجعله بارعًا ومتميزًا في التخطيط للأمور والتعامل مع المفاجآت، فهو يتفهّم دوافع الآخرين ويتعاطف معها، وهذا ما يكون عِماد علاقاته بالآخرين، بالإضافة إلى ذكائها العاطفيّ، الذي يجعله يهتمّ بالآخرين ويعتزّ بمعرفتهم.

برج العذراء: 

img

المشاعر هي ما يحرّك برج العذراء، ولكنّه كتوم، ولا يعبّر عنها للآخرين، ويسيطر المنطق على سلوكه، ممّا يدفعه لدراسة كافة الظروف والعواقب قبل اتّخاذ أيّ آخر قرار.