دون أن تدرك.. أبراج تفرض آراءها على...

أبراج

دون أن تدرك.. أبراج تفرض آراءها على الآخرين!

عادة ما تسير الأمور بسلاسة أكبر عندما يستشير أفراد أي مجموعة بعضهم البعض قبل اتخاذ القرارات، ولكن هذا ليس الحال دائمًا، ففي بعض الأوقات تجد شخصًا يتخذ قرارًا يراه الأفضل للجميع ويبدأ في تنفيذه، وقد لا ينبع ذلك من طبيعة متسلطة، بل أنه قد لا يدرك ببساطة أنه يفرض رأيه على الآخرين من حوله. وفيما يلي جلبنا لكِ من مجلة "يورتانغو" أبراجًا تفرض آراءها دون حتى أن تدرك فعلها لذلك: برج الأسد يؤمن برج الأسد أنه لطيف ورائع وأنه من حسن حظ الآخرين أن يتبعوا خطاه، فحتى إذا أخطأ على الجميع أن يغفر له؛ لأنه لطيف، ولكن ذلك يجعله يبدو

عادة ما تسير الأمور بسلاسة أكبر عندما يستشير أفراد أي مجموعة بعضهم البعض قبل اتخاذ القرارات، ولكن هذا ليس الحال دائمًا، ففي بعض الأوقات تجد شخصًا يتخذ قرارًا يراه الأفضل للجميع ويبدأ في تنفيذه، وقد لا ينبع ذلك من طبيعة متسلطة، بل أنه قد لا يدرك ببساطة أنه يفرض رأيه على الآخرين من حوله.

وفيما يلي جلبنا لكِ من مجلة "يورتانغو" أبراجًا تفرض آراءها دون حتى أن تدرك فعلها لذلك:

برج الأسد

img

يؤمن برج الأسد أنه لطيف ورائع وأنه من حسن حظ الآخرين أن يتبعوا خطاه، فحتى إذا أخطأ على الجميع أن يغفر له؛ لأنه لطيف، ولكن ذلك يجعله يبدو مغرورًا وأنانيًا.

برج القوس

لا يفرض القوس آراءه على الآخرين، بل يتخطى خطوة الاستماع لآرائهم من الأساس، فهو أكثر اقتناعًا بآرائه وخططه الشخصية، وحتى إذا اقترحتِ خطة أفضل، سيستمع إليك ويبتسم قبل أن يتجاهلك منذ تلك اللحظة فصاعدًا.

برج الميزان

يخشى الميزان المواجهة، ولذلك لن يعلمك أنه يعتزم تجاهل خططك تمامًا، فيدعك تعتقدين أنكِ تستطيعين إقناعه باقتراحك، ويتظاهر بإعجابه باقتراحك، بينما يفكر في خطته الخاصة.

برج الحمل

يستمع الحمل إلى مقترحات الآخرين، لكنه سبق وقرر بالفعل ما سيفعله، ومهما كانت خطتك جيدة، فلا فرصة أمامك لإقناعه؛ إذ سيتجاهل كل ما تقولين ويتبع خطته الخاصة، ولكنه لا يدرك أنه يتجاهلك، بل يرى خطته أفضل وأنسب.

برج الجدي

الجدي هو حلّال المشاكل، فهو بارع في اتخاذ القرارات، وإذا كان لديك شيء لتضيفيه إلى خطته، فسوف يستمع لكلماتك ويفكر في اقتراحك مليًا، قبل أن يقرر اتباع خطته على أي حال، فعلى الرغم من أنه يظل منفتحًا تجاه أفكار الآخرين، إلا أنه يعود دائمًا إلى مخططه الخاص.

برج الجوزاء

img

على عكس بقية الأبراج، لن يأخذ برج الجوزاء اقتراحات الآخرين على محمل الجد أبدًا، فمن رابع المستحيلات أن تتمكني من إقناعه بأي شيء خارج عن خطته الأساسية، بل ومن المرجح أن ينتقد خططك إذا اقترحتها، إلا إذا كانت متطابقة مع خطته.