أبراج

قبل مناقشة تقييمك في العمل مع مديرك.. اتبعي هذه النصائح بحسب برجك

قبل مناقشة تقييمك في العمل مع مديرك...

محتوى مدفوع

غالبًا ما يقوم المدراء بتقييم الموظفين بصفة دورية، ولكن هناك من يخشون هذا التقييم ويشعرون بالقلق حياله، لذا أنت بحاجة لتدارك بعض الأمور، حتى تضعي نفسك في المكانة التي تستحقينها، وتساعدك على معرفة قدرك الحقيقي، لتتحدّثي عن نفسك بثقة لا تهتز لمجرد سماع الآخرين. برج الحمل: 21 مارس - 19 أبريل  تحتاجين للخلو بنفسك وأخذ القسط الكافي من الاسترخاء، ولا تسمحي للقلق أن ينال منك بشأن تقييمك، ركّزي على أهداف العمل وما تم إنجازه، وما يحتاج منك لجهد أكثر، خذي نفسًا عميقًا وتعرفي على ما يميزك في العمل عن غيرك، لتطلبي ترقيتك المنتظرة بضمير مستريح. الثور: 20 أبريل- 20 مايو 

غالبًا ما يقوم المدراء بتقييم الموظفين بصفة دورية، ولكن هناك من يخشون هذا التقييم ويشعرون بالقلق حياله، لذا أنت بحاجة لتدارك بعض الأمور، حتى تضعي نفسك في المكانة التي تستحقينها، وتساعدك على معرفة قدرك الحقيقي، لتتحدّثي عن نفسك بثقة لا تهتز لمجرد سماع الآخرين.

برج الحمل: 21 مارس - 19 أبريل 

تحتاجين للخلو بنفسك وأخذ القسط الكافي من الاسترخاء، ولا تسمحي للقلق أن ينال منك بشأن تقييمك، ركّزي على أهداف العمل وما تم إنجازه، وما يحتاج منك لجهد أكثر، خذي نفسًا عميقًا وتعرفي على ما يميزك في العمل عن غيرك، لتطلبي ترقيتك المنتظرة بضمير مستريح.

الثور: 20 أبريل- 20 مايو 

لا تلعبي على وتر التميز والعمل الجيد، أنت تعرفين قدرك جيدًا، وتعملين على تطوير نفسك باستمرار، لكنك بحاجة لمناقشة مديرك في العمل، حول بعض المهام قبل أن تعرفي ما هو تقييمك، أو الشروع في طلب الترقية.

الجوزاء: 21 مايو - 20 يونيو 

    

واثقة من قدراتك ونجاحك المستمر، تتبعين استراتيجيةً ثابتةً من أجل الحفاظ على مكانتك الوظيفية، لكنك بحاجة للتجديد ووضع أسس جديدة، كي تطوري من نفسك وقدراتك.

السرطان: 21 يونيو - 22 يوليو 

افصلي العمل عن العاطفة وكذلك أهدافك، لا تربطي ترقيتك في العمل بما يبدر من مديرك، فهو لا يتعنت معك، أو يسعى لخذلانك، لا تجعلي الظنون تتلاعب بعقلك وتفكيرك، ولا تتوقعي السيىء، فقط اهتمي بتنمية مهاراتك والتفكير بموضوعية.

الأسد: 23 يوليو -23 أغسطس 

عندما تحضرين اجتماع التقييم السنوي في عملك، ركزي على التعمّق في التفاصيل، فربما لم تتعرضي لمشاكل بسبب تقييمك من قبل، لكن عليك بمواصلة الدفاع عن حقوقك، فلا يضيع حق وراءه مطالب.

العذراء: 23 أغسطس- 24 أكتوبر

ركّزي على إنجازاتك الفعلية، ولا تجعلي نكرانك لذاتك يُسفّه من مجهوداتك ويقلل منها، لا تهابي من التباهي بنجاحك، فلا بد أن تتحدثي عن نفسك ولا تنتظري تقييمك من قبل الآخرين فقط.

الميزان: 24 سبتمبر - 23 أكتوبر 

حدّدي ما تريدين فعله بالضبط، ولا تسمحي لقلة التركيز أن تعرقل من ترقيتك، لا ترضي بالبدائل إن حاول مديرك عرضها، ولا تقبلي بأنصاف الحلول، تمسّكي بحقك في التدرج الوظيفي، فقد حان الوقت لتتقلدي منصبًا مهمًا.

العقرب: 23 أكتوبر- 24 نوفمبر

تميلين إلى التعلّق ببعض الأفكار السلبية، لا تستعجلي الأمور ودعي الأيام تأتي بالتغيرات، لا تتفاوضي بشكل زائد عن الحد، وأعدي نفسك لكافة السيناريوهات المحتملة، ركزي على إنجازاتك فحسب، وثقي بأن كل شيء سيكون على ما يرام.

القوس: 23 نوفمبر - 22 ديسمبر 

تحدّثي عن ما يشغل بالك بشأن عملك مع مديرك، وأخبريه ببعض الأمور التي تسبب لك القلق والانزعاج، تحدثي معه عن إنجازاتك وإبداعاتك السابقة، ما يسهم في تقديرك ومنحك ما تستحقينه.

الجدي: 23 ديسمبر - 20 يناير 

تضعين خططًا للمستقبل بشكل رائع، لكنك بحاجة لمتابعتها، ركّزي على قيمة العمل واعملي على تسوية بعض الأمور والمشاكل العالقة، تشاوري مع أصدقائك وزملائك الموثوق بهم، وكوني محددة عند تقديم نفسك والتحدث عن نجاحاتك.

الدلو: 21 يناير- 18 فبراير

جهزي خطواتك الدفاعية ولا تتوقعي السيىء وتتصرفي على أساسه، وتذكري أنها فرصتك للخروج من شرنقة الخوف والرفض، الحظ يحالفك فلا تترددي في التحدث بصدق عن كل ما يشغل بالك، سواءً بما يخصّ الشركة أو تقييمك المنتظر.

الحوت: 19 فبراير - 20 مارس 

تحتاجين لترتيب أفكارك وانتقاء كلماتك بعناية قبل التحدث عن إنجازاتك، لا تقللي من نفسك حتى لا يؤثر بالسلب على مديرك، استعدي للتحدث عن نفسك ونجاحك بجرأة وثقة، ولا تنتظري معجزةً من السماء تدافع عنك، أو تتحدّث بلسانك.

اترك تعليقاً