عودة جائزة غانم غباش للقصة القصيرة

عودة جائزة غانم غباش للقصة القصيرة

سعياً منه إلى تعزيز روح الإبداع القصصي وترسيخ مكانة اللغة العربية في المنتج الأدبي، أعلن اتحاد كتّاب وأدباء الإمارات عودة جائزة غانم غباش للقصة القصيرة.

وعن أهمية هذه الجائزة ومكانتها الثقافية العريقة، أكد د. سلطان العميمي، رئيس مجلس إدارة الاتحاد، أن هذه الجائزة جاءت تقديراً للكاتب والأديب الراحل غانم غباش، الذي أسهم في إثراء المشهد الاجتماعي والثقافي في دولة الإمارات، وكان له دور أيضاً في تأسيس اتحاد الكتّاب عام 1984، وأن إحياء هذه الجائزة يأتي استكمالاً لمسيرة الاتحاد في تشجيع من يمتلك موهبة القص التي تغرف من بحر اللغة العربية الشاسع.

من جانبها، قالت الكاتبة عائشة سلطان، الأمين العام للجائزة، إن الكتّاب الشباب وخصوصاً الذين يبدؤون أولى خطواتهم وتجاربهم الإبداعية يحتاجون في بداياتهم لمؤسسات راعية، تحتضن مواهبهم وتيسر لهم عرض أعمالهم على أصحاب الخبرة من الكتاب المعروفين ليقدموا لهم التوجيه والمشورة والنقد البناء، بينما تمثل هذه الجوائز للكتّاب الذين حققوا منجزاً جيداً في عالم القصة شكلاً جماهيرياً من أشكال التقدير والاحتفاء الذي هو حق من حقوقهم، إضافة إلى أنهم بتواجدهم في مثل هذه الجوائز يقدمون القدوة والمثل للشباب المبتدئين ويثرون الساحة بمشاركاتهم.

وأكدت ضرورة مشاركة الأجيال والتجارب المختلفة في الجائزة إحياءً لاسم الأديب الراحل غانم غباش، وإثراء للساحة الأدبية الإماراتية، ولخلق حراك يتيح الفرصة للنقاد الأدبيين لاستعادة دورهم.

عودة جائزة غانم غباش للقصة القصيرة
الكاتب النرويجي جون فوس يفوز بـ نوبل للآداب لعام 2023

Related Stories

No stories found.
logo
فوشيا
www.foochia.com