محمد ممدوح يتوج بجائزة أفضل ممثل في "مالمو".. وهذه أبرز جوائز المهرجان

أرشيف فوشيا
محمد جميل
9 مايو 2022,8:21 ص

تُوج الممثل المصري محمد ممدوح، بجائزة أفضل ممثل عن دوره في فيلم "أبو صدام" للمخرجة نادين خان، ضمن فعاليات الدورة الثانية عشر من مهرجان "مالمو" للسينما العربية المقام في النمسا.
كما فازت سولا بحري بجائزة أفضل ممثلة عن فيلم "سولا"، وهو الفيلم الذي حصل علي جائزة أفضل فيلم روائي، للمخرج صلاح الأسعد.


أما جائزة أفضل فيلم قصير فتوج بها الفيلم اللبناني "ثم يأتي الظلام"، للمخرجة ماري روز أسطا.
وحصل فيلم "الحارة" للمخرج الأردني باسل غندور على جائزة اختيار الجمهور المقدمة من مكتب الثقافة بمالمو، بينما توج المخرج مهدي هميلي بجائزة أفضل مخرج عن فيلمه "أطياف".



وذهبت جائزة أحسن سيناريو لأنيس الأسود وشيما بن شعبان عن فيلم "قدحة" فيما حصل فيلم "الحارة" للمخرج باسل غندور على تنويه خاص، وتلقى صناع الأفلام الفائزة تفاعل قطاع كبير من متابعيهم وزملائهم الذين قدموا لهم التهاني على فوزهم بجوائز المهرجان.
وعُرض الفيلم الكوميدي "حامل اللقب" للممثل هشام ماجد ودينا الشربيني في ختام مهرجان "مالمو" بحضور مجموعة من صناع العمل، أبرزهم: هشام ماجد، ومحمد سلام، وأحمد فتحي، والمخرج هشام فتحي.

وقدم هشام ماجد التهنئة لصديقه محمد ممدوح بفوزه بجائزة أفضل ممثل في مهرجان مالمو، ونشر صورة جمعته به عبر خاصية الستوري على "إنستغرام"، وعلق عليها قائلا: "التايسون أحسن ممثل في مهرجان مالمو السينمائي".



يذكر أن فيلم "أبوصدام" بطولة محمد ممدوح وأحمد داش، وإخراج نادين خان، وتأليف محمود عزت مع ضيوف الشرف سيد رجب، علي الطيب، وعلي قاسم، وهديل حسن، وزينة منصور، عُرض للمرة الأولى عالميا ضمن فعاليات مهرجان القاهرة.
وتدور أحداث الفيلم حول سائق شاحنات قديم ذو خبرة يدعى "أبو صدام"، يحصل أخيرا على مهمة نقل على طريق الساحل الشمالي بعد انقطاع عن العمل دام لسنوات، يقرر أن ينجز مهمته على أكمل وجه كما يليق بسمعته، لكنه يتعرض إلى موقف صغير على الطريق فتخرج الأمور عن سيطرته.


google-banner
foochia-logo