وجّه الفنان وعضو مجلس الشيوخ ياسر جلال تحية استثنائية للنجم يحيى الفخراني، في مشهد مؤثر عقب انتهاء عرض "الملك لير"، عكس حجم التقدير الذي يحظى به أحد أبرز رموز المسرح المصري.

عقب انتهاء العرض، صعد ياسر جلال إلى خشبة المسرح لتهنئة أبطال وصناع العمل، وحرص على تقبيل يد الدكتور يحيى الفخراني في لفتة حملت الكثير من التقدير والوفاء لمسيرته الفنية، قبل أن يوجّه إليه كلمات إشادة، مثنيًا على المستوى الفني الرفيع الذي خرج به العرض، وحالة التفاعل الجماهيري الكبيرة التي شهدتها قاعة المسرح.
كما التقط عددًا من الصور التذكارية مع فريق العمل وسط أجواء من الترحيب والحفاوة، في تأكيد على دعمه للمسرح المصري وتقديره للجهود المبذولة في تقديم أعمال فنية راقية.
ويشارك في بطولة مسرحية "الملك لير" إلى جانب يحيى الفخراني كل من: طارق دسوقي، وحسن يوسف، وأحمد عثمان، وتامر الكاشف، وأمل عبد الله، وإيمان رجائي، ولقاء علي، وبسمة دويدار، وطارق شرف، ومحمد العزايزي، وعادل خلف، ومحمد حسن.
ويضم فريق العمل: مكياج إسلام عباس، واستعراضات ضياء شفيق، وموسيقى أحمد الناصر، وإضاءة الحسين "كاجو"، وملابس علا علي، وديكور حمدي عطية، وترجمة فاطمة موسى، فيما يتولى الإخراج شادي سرور.
على جانب آخر، واصل ياسر جلال تحركاته لدعم حقوق الفنانين، بعد موافقة مجلس الشيوخ على تفعيل حق الأداء العلني لفناني الأداء، إذ عقد اجتماعًا داخل مقر نقابة المهن السينمائية بوسط القاهرة، بحضور الدكتور أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية، والدكتور مسعد فودة نقيب المهن السينمائية، والفنان إيهاب فهمي، عضو مجلس نقابة المهن التمثيلية.
وجاء الاجتماع في إطار مناقشة آليات دعم حقوق الفنانين، بعد الخطوات الأخيرة التي شهدها ملف تفعيل حق الأداء العلني.
كان ياسر جلال قد أصدر بيانًا أعرب فيه عن تقديره لمجلس الشيوخ برئاسة المستشار عصام فريد، والأمانة العامة للمجلس، عقب موافقة المجلس على الاقتراح الذي تقدم به بشأن تفعيل حق الأداء العلني لفناني الأداء، وإحالته إلى الحكومة لاتخاذ الإجراءات اللازمة لتنفيذه.
وأكد أن هذه الخطوة تمثل تطورًا مهمًا في مسار حماية الحقوق القانونية لفناني الأداء، مشيرًا إلى أن تفعيل هذا الحق، وفقًا لأحكام قانون حماية الملكية الفكرية، يُعد استجابة مستحقة لمطالب الفنانين الذين يساهمون بدور رئيس في إثراء الحياة الثقافية والفنية، بما يضمن الحفاظ على حقوقهم وتعزيز مكانتهم.