إيقاف برنامج "الحياة أحلى".. فبرك مكالمة كاذبة على الهواء مع مجدي يعقوب
مشاهير برامج
09 فبراير 2022 13:09

إيقاف برنامج "الحياة أحلى".. فبرك مكالمة كاذبة على الهواء مع مجدي يعقوب

avatar محمد جميل

تسببت المكالمة الهاتفية المفبركة التي عُرضت في برنامج ”الحياة أحلى“ على قناة ”الحدث المصرية“ مع جراح القلب، مجدي يعقوب، على الهواء مباشرة، بإيقاف البرنامج.

واستهجن الجمهور ما حدث على الشاشة من كذب واستخفاف بعقل المشاهد، في أولى حلقات البرنامج الذي عاد بهذه الفبركة الكاذبة التي تضمنت حوارًا لمذيعي البرنامج، شريف ونوران، حيث تحدث الأول بأن معهم اتصال مباشر مع جراح القلب المصري مجدي يعقوب.

وقال المذيع ”“أنا فخور جدًا إني بكلم حضرتك لتالت أو رابع مرة“، وفبرك البرنامج صوت الشخص الذي يتحدث بالهاتف على الخط، فرد قائلا: ”أنا اللي سعيد بيكم.. ناس محترمين وتشرفوا البلد“. لتلتقط المذيعة أطرف الحديث، قائلة: دكتور مجدي منور، وبجد لينا الشرف إن أول مداخلة تليفونية في البرنامج تكون من حضرتك“.

وعند كشف كذب المكالمة، تعرضت القناة والقائمين على البرنامج لهجوم واسع، ليصدر المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام قراره بإيقاف برنامج ”الحياة أحلى“، وإحالة المسؤولين بالقناة للتحقيق، ومخاطبة نقابة الإعلاميين للتعامل مع الشق التأديبي الخاص بمقدمي البرنامج.

وأضاف المجلس: ”لجنة الرصد بالمجلس قد تابعت قيام البرنامج ببث محادثة هاتفية كاذبة مع الدكتور مجدي يعقوب، أحدثت تضليلا وتحايلا وخرقا للمصداقية المهنية التي يجب أن تعمل في إطارها مختلف وسائل الإعلام“.

وجاء في تعليقات الصحفية ياسمين محفوظ: ”اتفضلوا شوفوا الوكسة لآخرها.. نصباية بجد مش هزار، ليرد عليها الإعلامي المعروف جابر القرموطي: دا هباب مهبب، أما الإعلامي شريف عامر، فكتب معلقا: إلى من يهمه الأمر“.

ونشرت ياسمين محفوظ فيديو آخر، لباقي المداخلة، معلقة: ”الحقوا الجزء الثاني هتلاقوا صوت دخل فجأة وسط المداخلة قالك ده محمد جمال مساعد السير مجدي يعقوب في مؤسسة مجدي يعقوب للقلب، وبيشكروا الدكتور على أنه الراعي الشرفي لمبادرة حق الغلابة اللي اسسها الأخ اللي قاعد قدام الكاميرا ده“، واصفة ما حدث بالنصب الصيني المغشوش، مردفة: ”نصب بس صيني مغشوش، أنا خايفة الحلقة الجاية الاقي القذافي عامل معاهم مداخلة بعد إشاعة أنه على قيد الحياة“.

وقال أحد المغردين تعليقًا على المداخلة الكاذبة عبر موقع تويتر: النصب على المشاهدين، وسخر آخر من اسم القناة قائلًا: ”النصب اليوم“.