اختيار أحلام وداليا مبارك لتحكيم "سعودي أيدول".. وترقب للفنان الثالث
مشاهير برامج
30 يناير 2022 14:14

اختيار أحلام وداليا مبارك لتحكيم "سعودي أيدول".. وترقب للفنان الثالث

avatar خلدون ضامر

وقع الاختيار على النجمتين أحلام وداليا مبارك لتكونا عضوتين في لجنة تحكيم ”سعودي أيدول“، الذي بدأت تحضيراته قبل أشهر قليلة.

وبقيت ثلاثة أسماء مطروحة من الفنانين الرجال لاستكمال اللجنة، على أن يتم اختيار أحدها، وهذه الأسماء هي: عايض يوسف، وراشد الماجد، وماجد المهندس، دون معرفة هوية المشارك لغاية الآن.

وكانت قناة MBC قد كشفت هذه المفاجأة السارة للجمهور السعودي في شهر نوفمبر 2021، بعدما طرحت إعلانا عن برنامج مواهب جديد بعنوان ”سعودي آيدول“.

وطرحت القناة الإعلان الرسمي لدعوة كل من يجد في نفسه موهبة الغناء التقدم للبرنامج، الذي لم يتم الكشف عن موعد عرضه بعد.

وتأتي هذه النسخة السعودية بعد نجاح النسخة العراقية من البرنامج، التي ضمت في لجنة التحكيم كلا من الفنانة رحمة رياض، وسيف نبيل، والفنان حاتم العراقي.

وجذب برنامج ”عراق آيدول“ العديد من المواهب العراقية، وعُرض على قناة MBC العراق، في جزئه الأول، ويُعرض حاليًا جزؤه الثاني.

2022-01-BeFunky-collage-103

وكانت قناة MBC قدمت 4 مواسم من برنامج المواهب ”أراب آيدول“ الذي حظي بشعبية كبيرة في الوطن العربي، وتخرج منه العديد من النجوم الذين يحظون بشهرة واسعة حاليًا.

وتوجت الفنانة المصرية كارمن سليمان باللقب في الموسم الأول للبرنامج بعد منافسة مع الفنانة المغربية دنيا بطمة.

وضمت لجنة التحكيم في الموسم الأول الفنان اللبناني راغب علامة، والفنانة الإماراتية أحلام الشامسي، والموزع الموسيقي المصري حسن الشافعي.

أما الموسم الثاني من البرنامج الذي انطلق عام 2013، فقد قدّمه الفنان المصري أحمد فهمي بديلًا عن عبدالله الطليحي، كما تم إضافة عضو رابع إلى لجنة التحكيم وهو الفنانة اللبنانية نانسي عجرم.

2022-01-576316-mbc1-mbc-masr-arab-idol-2-jury-1

وحقق هذا الموسم انتشارًا وشهرة واسعة وذلك بسبب مشاركة الفلسطيني محمد عساف الذي حطم ارقامًا قياسية وتمكن في نهاية الموسم من الحصول على اللقب بعد منافسة في الحلقة النهائية مع المصري أحمد جمال والسورية فرح يوسف.

وشهد الموسم الثالث من البرنامج انسحاب الفنان راغب علامة من لجنة التحكيم بسبب الخلافات مع الفنانة أحلام وتم استبداله بالفنان اللبناني وائل كفوري، وفاز باللقب في هذا الموسم السوري حازم شريف بعد منافسة مع الفلسطيني هيثم خلايلي والسعودي ماجد المدني.