مشاهير برامج
29 يناير 2022 15:47

منافسة في عروض "عراق آيدول" المباشرة.. هكذا قيّمت رحمة رياض المشتركين

avatar فابيان عون

شهدت حلقة جديدة من برنامج ”عراق آيدول“ منافسة شديدة بين عدد من المشتركين الذين قدموا ألوانا غنائية متنوعة، أشعلت أجواء العرض المباشر الثاني.

وانقسمت آراء لجنة التحكيم، المؤلفة من حاتم العراقي، رحمة رياض وسيف نبيل، حول أداء المشتركين، إذ حصد بعضهم ثناء اللجنة، فيما انتُقد أداء البعض الآخر.

وعلى الرغم من المنافسة الشديدة، الا أنه قد تمكّن 10 مشتركين من اجتياز الاختبار الثاني من هذه المرحلة بنجاح، فيما وقف ثلاثة منهم في دائرة الخطر، لتنتهي بعدها رحلة مشترك واحد هو علاء الفرطوسي.

وانطلق العرض المباشر الثاني من ”عراق آيدول“ مع محمد الجاسم، الذي أدى أغنية ”تايبين“ بإحساس كبير، إلا أن ذلك لم يعف اللجنة من إسداء بعض النصائح له، ودعته رحمة رياض إلى التخفيف من استخدام العُرب، وقد أيدها الرأي سيف نبيل، إذ طلب منه التركيز أكثر في المرة المقبلة، معتبرا أنه لم يحضّر جيدا لوصلته الغنائية، في حين أكد حاتم العراقي أن الاختيار كان موفقًا.

2022-01-MBC-IRAQ-IRAQ-IDOL-S2-LIVE-2-AFRAA-SULTAN

واستمرت اللجنة بتقييمها لأداء المشتركين، إذ تمنى حاتم العراقي لو أن وردة الحنين أدت لوناً مختلفا، لتؤكد رحمة رياض أنه كان من المفضل لو اختارت الموال في بداية وصلتها، في حين اعتبر سيف نبيل أنها بدت مسيطرة ومتمكنة من طبقاتها الصوتية.

وعندما غنى همام صباح، قال سيف بأنه وجه محبوب عند الناس، ورأت رحمة بأن الأغنية تليق بصوته، بينما انتقد حاتم خوف المشترك، حيث علق بالقول: ”لم يغنّ بإحساس“.

وكان من اللافت في هذه الحلقة انحياز رحمة رياض لصوت عفراء سلطان، وقالت إن عفراء تستحق أن تحمل اللقب، وأثنى حاتم العراقي على إحساسها، كاشفا أنه لم يستطع منع دمعته تأثراً، فيما قال سيف إن في نبرة صوتها لحن يسحر من يسمعها.

وإثر غناء علاء الفرطوسي، سأل حاتم العراقي عن غياب الموال عن هذه الحلقة، وهو ما يميز الأغنية العراقية، واعتبر سيف نبيل أن علاء خرج عن الإيقاع وغاب الانسجام بينه وبين الفرقة الموسيقية، وهو الأمر الذي علقت عليه رحمة أيضاً بسبب عدم حفظ المشترك للأغنية.

وأطلّ زعيم أركان، ليحصد ثناء كل من رحمة رياض وسيف نبيل، وعلّق حاتم بالقول إن زعيم رسم لوحة مملوءة بالإحساس، في أغنية ملائمة لصوته.

واعتبرت رحمة رياض أن هيا حازم كانت تشعر بالخوف أثناء تأديتها للأغنية ما انعكس سلبا على أدائها ، وتساءل حاتم العراقي عن السبب الحقيقي لما يحصل مع المشتركة.

كما أشاد حاتم العراقي بغناء سليم سالم، معتبراً أنه يحسن جذب الجمهور للتفاعل معه ، واعتبر سيف نبيل أن غناءه تخلّله بعض الهفوات، لكن صوته يعطي فرحاً للجمهور، وقالت رحمة رياض إنه ممتع ومختلف.

وغنى علي السلام، فوقفت له رحمة رياض تقديراً لأدائه، وعلق سيف نبيل على غنائه، مؤكدا أنه غنى بشكل سليم دون أي خطأ. ووصفه حاتم العراقي بالناضج فنياً والمنافس القوي.

وتوالت الوصلات الغنائية مع كل من بدر باسم، تبعه عمر الدليمي وبعده أحمد طوبان، في حين لم تتمكن نور العبدالله من الغناء هذا الأسبوع بسبب وعكة صحية .

بعدها انضم كل المشتركين إلى المسرح في انتظار إعلان النتيجة، وكشفت مقدمة البرنامج ميس عنبر أن المشتركين الثلاثة الذين سيقفون في دائرة الخطر هم عمر الدليمي، علاء الفرطوسي وهيا حازم، ثم لفتت إلى أن عمر الدليمي هو الذي حصل على أقل نسبة تصويت وينتهي وفقاً لذلك مشواره في البرنامج، فيما يستمر 12 مشتركاً في العرض المقبل.