ما الذي أطاح ببرنامج إيلين ديجينيريس بعد 19 عاما من انطلاقه؟

برامج

ما الذي أطاح ببرنامج إيلين ديجينيريس بعد 19 عاما من انطلاقه؟

وضعت مقدمة البرامج الأمريكية الشهيرة إيلين ديجينيريس نهاية لبرنامجها الحواري عام 2022، بعد استمراره 19 عاما على الهواء. وعلقت ديجينيريس لمجلة "هوليوود ريبورتر" أنه "بقدر ما هو رائع هذا البرنامج وممتع، لم يعد يمثّل تحديا بعد الآن". وجاء إعلان ديجينيريس بعد أشهر من تداول اتهامات طالت البرنامج، تشير إلى وجود "أجواء سامّة" خلال العمل. وقاد ذلك إلى فصل ثلاثة منتجين رئيسيين من عملهم، واعتذار ديجينيريس على الهواء في افتتاح هذا الموسم من البرنامج. وسيتوقف بث البرنامج في العام القادم، بعد مرور 19 موسما على انطلاقه على الهواء في أيلول/سبتمبر عام 2003 وذاع صيت البرنامج الذي يقدم مزيجا من الكوميديا والمقابلات

وضعت مقدمة البرامج الأمريكية الشهيرة إيلين ديجينيريس نهاية لبرنامجها الحواري عام 2022، بعد استمراره 19 عاما على الهواء.

وعلقت ديجينيريس لمجلة "هوليوود ريبورتر" أنه "بقدر ما هو رائع هذا البرنامج وممتع، لم يعد يمثّل تحديا بعد الآن".

وجاء إعلان ديجينيريس بعد أشهر من تداول اتهامات طالت البرنامج، تشير إلى وجود "أجواء سامّة" خلال العمل.

وقاد ذلك إلى فصل ثلاثة منتجين رئيسيين من عملهم، واعتذار ديجينيريس على الهواء في افتتاح هذا الموسم من البرنامج.

وسيتوقف بث البرنامج في العام القادم، بعد مرور 19 موسما على انطلاقه على الهواء في أيلول/سبتمبر عام 2003

وذاع صيت البرنامج الذي يقدم مزيجا من الكوميديا والمقابلات والقصص ذات البعد الإنساني بالرغم من انخفاض نسبة المشاهدة في السنوات الأخيرة.

وقالت إيلين إنها كانت ستتوقف بعد نهاية الموسم السادس عشر، و"إنهم أرادوا التوقيع على أربع سنوات وأنا قلت سأوقع ربما لعام واحد".

وأضافت: "كانوا يقولون إنه لا يمكن التوقيع لعام واحد، لا يمكن فعل ذلك مع المتعاقدين وتحتاج القنوات إلى التزام أكبر".

وتابعت: "اتفقنا على ثلاث سنوات أخرى، وأدركت إنها ستكون الأخيرة، كانت هذه هي الخطة طوال الوقت".

img

وعرض برنامج إيلين ديجينيريس الحلقة رقم 3000 الشهر الماضي، ووصفتها ديجينيريس بأنها حلقة "مثيرة للمشاعر".

وأضافت: "سيكون الأمر صعبا جدا في اليوم الأخير، لكني أعلم أيضاً أنه حان الوقت". وأَضافت: "أنا شخص مبدع، وحين تكون مبدعا تحتاج إلى التحدي باستمرار".

ونفت مقدمة البرامج التي تبلغ من العمر 63 عاما، أن تكون المزاعم التي طالت برنامجها العام الماضي عاملا في قرار انسحابها، وأكّدت إنها لو أرادت أن تترك البرنامج لهذا السبب، لما عادت هذا الموسم.

وكان الممثل براد غاريت، الذي استضافته ديجينيريس في برنامجها ست مرات، قد غرد: "أعرف كثيرين عاملتهم (ديجينيريس) بطريقة مريعة. هذا ليس خفيا على أحد". وأعادت الممثلة ليا تومسون نشر المعلومة نفسها.

كان لهذا الجدل أثر مدمر على البرنامج الذي يرتكز بصورة أساسية على قيم الإنسانية والطيبة، لدرجة أنه اعتمد شعار "كونوا لطفاء".

وبعد أسابيع من الصمت، وشائعات عن الإلغاء، تقدمت إيلين ديجينيريس باعتذار عن سلوك بعض معاونيها، لكنها نفت أي ارتكابات صدرت منها شخصيا في القضية. وأقيل ثلاثة منتجين ذُكرت أسماؤهم في تقرير "بازفيد"، في أغسطس/آب الماضي.

ونقلت هوليوود ريبورتر أن ديجينيريس أخبرت العاملين في البرنامج عن قرارها يوم الثلاثاء، ومن المفترض أن تطلّ ضيفة في برنامج زميلتها أوبرا وينفري يوم الخميس.

وفاز برنامج إيلين بأكثر من 60 جائزة "داي تايم إيمي"، وكان آخرها العام الماضي مع نيله امتيازا كبرنامج حواري ترفيهي لعام 2020.

img

وعادة ما يستضيف البرنامج نخبة من نجوم هوليوود، وتحظى المقتطفات من حلقاته بمشاهدة الملايين على يوتيوب.

وقال مايك دارنل من شركة "وارنر بروس" المنتجة للبرنامج: "رغم أنه على جميع الأشياء أن تنتهي، يبقى لديك أمل بأن الأشياء الحقيقية الرائعة لا تنتهي أبدا".

ووصف دارنل البرنامج بأ"الظاهرة" قائلا إنه كان "الوجهة الأولى لكبار النجوم، وللقصص الإنسانية المؤثرة المذهلة".

 


 

قد يعجبك ايضاً

قد يعجبك ايضاً