المحكمة تتخذ قرارًا جديدًا بقضية من...

برامج

المحكمة تتخذ قرارًا جديدًا بقضية منع رامز جلال من تقديم برنامج المقالب

اتخذت محكمة مصرية قرار تأجيل نظر الطعن المقدم من الفنان رامز جلال على قرار نقابة الإعلاميين بمنعه من ممارسة أي نشاط إعلامي. وأجلت محكمة بمجلس الدولة المصري نظر الطعن المقدم من المحامي أشرف عبدالعزيز وكيلًا عن الفنان رامز جلال، على قرار نقيب الإعلاميين بعدم ممارسة رامز لأي نشاط إعلامي لحين تقنين أوضاعه بالنقابة، لجلسة 28 مارس/ آذار الجاري. وفق صحيفة "أخبار اليوم" المحلية. وتضمنت دعوى وكيل رامز جلال على أن قرار نقيب الإعلاميين صدر باطلًا ومخالفًا للقانون، لأن الفنان رامز جلال عضو نقابة مهن تمثيلية، والأعمال التمثيلية السينمائية والتلفزيونية أو المسرحية وكذا الأعمال الترفيهية لا تعد نشاطًا إعلاميًا طبقا لقانون

اتخذت محكمة مصرية قرار تأجيل نظر الطعن المقدم من الفنان رامز جلال على قرار نقابة الإعلاميين بمنعه من ممارسة أي نشاط إعلامي.

وأجلت محكمة بمجلس الدولة المصري نظر الطعن المقدم من المحامي أشرف عبدالعزيز وكيلًا عن الفنان رامز جلال، على قرار نقيب الإعلاميين بعدم ممارسة رامز لأي نشاط إعلامي لحين تقنين أوضاعه بالنقابة، لجلسة 28 مارس/ آذار الجاري. وفق صحيفة "أخبار اليوم" المحلية.

وتضمنت دعوى وكيل رامز جلال على أن قرار نقيب الإعلاميين صدر باطلًا ومخالفًا للقانون، لأن الفنان رامز جلال عضو نقابة مهن تمثيلية، والأعمال التمثيلية السينمائية والتلفزيونية أو المسرحية وكذا الأعمال الترفيهية لا تعد نشاطًا إعلاميًا طبقا لقانون الإعلاميين رقم 93 لسنة 2016، وبالتالي فإن رامز جلال يقوم بأعمال ترفيهية، لا تعد نشاطًا إعلاميًا، ولا يخضع لنقابة الإعلاميين، على حد قوله.

وأوضح المحامي أن البرنامج الذي يقدمه رامز جلال كان من خارج مصر، ووفق الإجراءات المتبعة بدولة الإمارات العربية المتحدة، لذا فهو غير مخاطب بقانون نقابة الإعلاميين.

وطالب محامي رامز جلال في دعواه، بقبول الدعوى شكلًا، وبوقف تنفيذ قرار الإعلاميين رقم 11 لسنة 2020، فيما تصمنه بمنع رامز جلال مقدم برنامج "رامز مجنون رسمي" والمذاع غبر فضائية "إم بي سي مصر".

وكان طارق سعدة نقيب الإعلاميين، قد أصدر قرارا بمنع ظهور رامز جلال على أية وسيلة إعلامية تبث داخل جمهورية مصر العربية لحين توفيق أوضاعه القانونية، وخاطب بالقرار قناة "إم بي سي مصر"، في الـ29 من إبريل/ نيسان العام الماضي.

في غضون ذلك يواصل رامز جلال تصوير برنامج المقالب الخاص بعرضه في شهر رمضان المقبل، حيث يتواجد حاليًا في المملكة العربية السعودية للتصوير هناك.

وذكرت صحيفة "الوطن" المصرية عن مصادر قالت إنها من داخل البرنامج، أنه تم التنبيه على الضيوف الذين يشاركون في البرنامج الذي يحمل اسم "رامز مريض نفسي" بعدم الكشف عن طبيعة البرنامج، حتى يكون مفاجأة للجمهور.

وأضافت المصادر أنه تم وضع شرط جزائي في عقود الضيوف لمنع الإفصاح عن تصوير المقلب أو طبيعته.

وأضافت الصحيفة المصرية أنه تم تنبيه الضيوف بمنعهم من نشر صور أثناء أدائهم العمرة لكي لا يستنتج الجمهور أنهم انتهوا من تصوير البرنامج، وخاصة أن بعض المواقع ربطت بين زيارة الفنان أحمد سعد للسعودية وتصويره البرنامج بعدما قام بنشر صور له أثناء القيام بمناسك العمرة.

كما تم الاتفاق أيضا مع الممثلة المصرية دينا محسن الشهيرة بـ"ويزو" من أجل الظهور في البرنامج وصورت هي الأخرى حلقتها.

وبخصوص الراقصة المصرية فيفي عبده الضيف الدائم في برامج مقالب رامز جلال في كل عام، فإن فريق العمل قام بالتواصل معها من أجل الظهور في البرنامج في السباق الرمضاني المقبل ولكنها رفضت بسبب حالة المرض التي أصيبت بها خلال الأشهر الماضية، ولكنهم لم ييأسوا من إقناعها فيقومون بالضغط عليها في الوقت الحالي من خلال عرض المزيد من الأموال لكي تظهر.

وكانت صحيفة "وطن" قد كشفت مؤخرًا عن ظهور محمود عبد الرحيم "جنش" حارس مرمى نادي الزمالك ومنتخب مصر في حلقة من حلقات المقلب، كذلك سيشارك عدد من لاعبي النادي الأهلي.

وفيما يتعلق بطبيعة المقلب، فيدور داخل ملهى للألعاب ويتم إقناع الضيوف بالتصوير داخلها، وبعد ذلك يبدأ المقلب والذي ينتهي بظهور رامز جلال.


 

قد يعجبك ايضاً

قد يعجبك ايضاً