فرض الحراسة القضائية على تركة الفنا...

برامج

فرض الحراسة القضائية على تركة الفنان المصري الراحل أحمد زكي (فيديو)

حصلت أسرة الفنان المصري الراحل أحمد زكي، على حكم أصدرته محكمة شمال الجيزة، يقضي بفرض الحراسة القضائية على جميع ممتلكات المتوفى، وتعيين حارس قضائي لاستلام التركة. وجاء في حكم المحكمة، أن تم في مادة مستعجلة بفرض الحراسة على تركة المتوفى أحمد زكي عبدالرحمن، وشهرته "أحمد زكي" المبينة بالصحيفة، وتعيين حارس الجدول لاستلامها واستغلالها فيما أُعدت له. وأضاف الحكم، أن الحارس سيقوم بتحصيل ريع التركة وتوزيعها على الشركاء كل بحسب حصته، بعد استيفاء المصروفات وتجنيب نصيب المدعية، لحين إنهاء النزاع؛ رضاء أو قضاء. وأوضح الحكم: "وعليه إيداع كشف حساب مفصل مبين به الوارد والمنصرف مؤيدًا بالمستندات قلم كتاب المحكمة كل ستة

حصلت أسرة الفنان المصري الراحل أحمد زكي، على حكم أصدرته محكمة شمال الجيزة، يقضي بفرض الحراسة القضائية على جميع ممتلكات المتوفى، وتعيين حارس قضائي لاستلام التركة.

وجاء في حكم المحكمة، أن تم في مادة مستعجلة بفرض الحراسة على تركة المتوفى أحمد زكي عبدالرحمن، وشهرته "أحمد زكي" المبينة بالصحيفة، وتعيين حارس الجدول لاستلامها واستغلالها فيما أُعدت له.

وأضاف الحكم، أن الحارس سيقوم بتحصيل ريع التركة وتوزيعها على الشركاء كل بحسب حصته، بعد استيفاء المصروفات وتجنيب نصيب المدعية، لحين إنهاء النزاع؛ رضاء أو قضاء.

وأوضح الحكم: "وعليه إيداع كشف حساب مفصل مبين به الوارد والمنصرف مؤيدًا بالمستندات قلم كتاب المحكمة كل ستة أشهر وإضافة المصروفات وأتعاب المحاماة على عاتق الحراسة".

وقال المحامي المصري محمد حسن، محامي منى عطية، شقيقة الفنان الراحل أحمد زكي، إن الحكم "مستعجل" وواجب النفاذ، مبينًا في تصريحات تلفزيونية، أنه سيتم استلام التركة سواء ما تم بيعه منها، أو لم يتم وتعيين حارس قضائي عليها.

وأضاف أن أشقاء الفنان أحمد زكي، أقاموا دعوى قضائية مستعجلة، وصدر الحكم بناء على وجود خطر في حالة بقاء الممتلكات تحت يد رامي عز الدين، الأخ غير الشقيق للفنان الراحل هيثم أحمد زكي.

وأردف أن الحارس القضائي المعين أصبح بمجرد إصدار الحكم، هو المسؤول عن إدارة التركة وكل شيء فيها.

من جانبها قالت منى عطية، شقيقة الفنان أحمد زكى، إن أسرة الفنان الراحل هدفها الرئيس في اللجوء للقضاء، هو الحفاظ على مقتنيات وتراث النمر الأسود، كونه ملك الشعب كافة، وليس الأسرة فقط.

وأضافت في تصريحات تلفزيونية : "رفعنا دعوى قضائية بشأن واقعة بيع إرث ومقتنيات أحمد زكي والأمر لم يكن سهلًا علينا بسبب ما رأيناه من بهدلة حدثت مع تراث أحمد زكي ومش هنسكت عليها".

وعقبت قائلة، إن هناك حزنًا شديدًا تجاه ما حدث مع إرث الفنان الراحل، متابعة: "ده تراث أخويا وحياته اللى فناها في الحفاظ عليه لن نفرط فيه مطلقًا.. محدش يعرف أحمد زكي ده بالنسبة لينا إيه".

وشددت على أنها عقب جنازة شقيقها، تحدثت مع الفنان أشرف زكي، نقيب المهن التمثيلية، وناشدته بالحفاظ على مقتنيات أحمد زكي ووضعها في متحف فني، تكريمًا لتاريخه الفني الذي تضمن أعمالًا درامية تاريخية.

وأشارت إلى أنها طالبت وزيرة الثقافة المصرية بالتدخل للحفاظ على مقتنيات الفنان الراحل، بإقامة متحف احترامًا لذكرياته وأعماله الفنية الكثيرة التي شرفت مصر.

يُذكر أن تلك الأزمة بدأت عقب وفاة الفنان المصري الشاب هيثم أحمد زكي، ابن أحمد زكي، وذلك في السادس من نوفمبر من عام 2019، إذ تخوض أسرة أحمد زكي ذلك النزاع مع رامي عزالدين بركات، ومحاميه الذي قيل إنه يعيث بالممتلكات، وبدأ ببيعها وأهمل المقتنيات.


 

قد يعجبك ايضاً