ما تطورات "ذا فويس كيدز" و"ذا فويس...

برامج

ما تطورات "ذا فويس كيدز" و"ذا فويس سينيير" و"ذا فويس"؟

تقترب عجلة برامج مسابقات المواهب الفنية "ذا فويس"، و"ذا فويس كيدز"، للدوران مجددًا وطرح برنامج آخر، وسط انتظار الجمهور والمشاركين. المحطة القائمة على البرامج وهي mbc بدأت بوضع اللمسات النهائية على البرنامجين المتعارف عليهما، كما أضافت برنامجًا سيُعرض للمرة الأولى، لمن هم فوق عمر الـ 60 عامًا، وسيحمل عنوان "ذا فويس سينيير". وبحسب مصادر مقربة من المحطة، فإنَّ الموعد الأولي، لانطلاق برنامج "ذا فويس"، سيكون في الـ 28 من أيلول/ سبتمبر المقبل، مضيفةً بأنَّ المحطة ستبدأ بعرض "ذا فويس كيدز" أولاً، دون أن تحدد الموعد إلى الآن، بصفةٍ نهائية، على أن تُتبعه النسختين المتبقيتين فيما بعد. وبالنسبة لـ"ذا فويس كيدز"

تقترب عجلة برامج مسابقات المواهب الفنية "ذا فويس"، و"ذا فويس كيدز"، للدوران مجددًا وطرح برنامج آخر، وسط انتظار الجمهور والمشاركين.

المحطة القائمة على البرامج وهي mbc بدأت بوضع اللمسات النهائية على البرنامجين المتعارف عليهما، كما أضافت برنامجًا سيُعرض للمرة الأولى، لمن هم فوق عمر الـ 60 عامًا، وسيحمل عنوان "ذا فويس سينيير".

وبحسب مصادر مقربة من المحطة، فإنَّ الموعد الأولي، لانطلاق برنامج "ذا فويس"، سيكون في الـ 28 من أيلول/ سبتمبر المقبل، مضيفةً بأنَّ المحطة ستبدأ بعرض "ذا فويس كيدز" أولاً، دون أن تحدد الموعد إلى الآن، بصفةٍ نهائية، على أن تُتبعه النسختين المتبقيتين فيما بعد.

وبالنسبة لـ"ذا فويس كيدز" أيضًا؛ سيبدأ البرنامج في تصوير الأطفال المشاركين خلال أسابيع قليلة، غير أن لجنة التحكيم قد تضم الفنان حسين الجسمي، إثر قرار الفنان كاظم الساهر الانسحاب من البرنامج، إضافةً إلى احتفاظ نانسي عجرم، وتامر حسني، بمكانهما في اللجنة.

ورغم الحديث عن انضمام الجسمي إلى لجنة التحكيم، إلا أن القائمين على العمل يرفضون حسم كل الأمور، وأعلنوا أنهم سيكشفون، في وقت قريب جدًا، عن لجان التحكيم في البرامج وأسمائها.

وحول البرنامج الجديد؛ أعلنت مجموعة قنوات "mbc"، عن تقديمها لبرنامج "ذا فويس سينيير" The Voice Senior الذي يستهدف المواهب الغنائية فوق الـ 60 عامًا، ونشرت المجموعة عبر إنستغرام البرومو الدعائي للبرنامج، قائلة: "عمرك 60 وما فوق؟ الآن لديك فرصة المشاركة في The Voice Senior".

هذا البرنامج سبق، وأنْ تم تقديمه في أوروبا بشهر آب/أغسطس من العام الماضي، وحقق نحاجًا كبيرًا، فهل تحذو النسخة العربية الجديدة حذوه وتحقق النجاح نفسه؟

المصادر المقربة من المحطة، أوضحت كذلك أن القائمين على البرامج الثلاثة لم يحسموا الأمر أيضًا، فيما يتعلق بإمكانية تصوير البرامج من استديوهات القناة في بيروت، كما جرت العادة، أو إمكانية نقلها إلى الرياض.

وفي السياق الأخير؛ فقد علمت "فوشيا" في وقت سابق، أنّه تقرر عرض الحلقات المباشرة من "ذا فويس" من الرياض للمرة الأولى، بعدما أشار إلى ذلك المتحدث الرسمي باسم مجموعة "mbc" مازن حايك.

وأكدَّ حايك، أن كل موسم سيشهد تغيّرات في البرنامج، حتى لا يشعر الجمهور بالملل، لافتًا إلى أنه في الموسم الرابع، تم تغيير المدربين وحلول الفنانتين إليسا، وأحلام، وكذلك الفنان محمد حماقي، مع استمرار الفنان عاصي حلاني.

بينما في الموسم الخامس، من برنامج "ذا فويس"، سيشهد عودة الفنانة، شيرين عبدالوهاب إلى لجنة التحكيم، بعد انسحابها من الموسم الرابع، إثر انشغالها لإعداد ألبومها، كما كانت تستعد لتصوير أحد أفلامها.

وترك القائمون على البرامج الباب مفتوحًا أيضًا، لإمكانية إضافة اسماء جديدة إلى لجان التحكيم.