قبل الحلقة الختامية.. 3 مشتركين يستحق كل منهم لقب أراب آيدول

قبل الحلقة الختامية.. 3 مشتركين يستحق كل منهم لقب أراب آيدول

أندريه داغر

بعد أكثر من ثلاثة أشهر من التمرينات والتدريبات المكثّفة والغناء المباشر أمام لجنة التحكيم المؤلفة من النجوم نانسي عجرم، وائل كفوري، أحلام، وحسن الشافعي، وبحضور محبوب العرب محمد عساف انطلقت الحلقة ما قبل الأخيرة من برنامج “أراب آيدول4” عبر شاشة الـmbc، فقدم المشتركون فيها أمير دندن ويعقوب شاهين من فلسطين، وعمار محمد من اليمن أفضل ما عندهم لإثبات أحقيتهم بالفوز بلقب “محبوب العرب” لهذا الموسم.

ثلاثة مشتركين يتنافسون على لقب “أراب آيدول4″، كل مشترك يتمتع بقدرات صوتية فريدة تخوّله وبجدارة أن يفوز باللقب، قدموا أمام وفود رسمية من فلسطين واليمن على رأسهم السفير اليمني في لبنان ونجل الرئيس الفلسطيني أفضل ما عندهم قبل ليلة الحسم الكبيرة.

أول المتنافسين كان الفلسطيني أمير دندن، فقدم في المرور الأول أغنية “قتلوني عيون السود” للعملاق اللبناني الراحل وديع الصافي، والأغنية التراثية “فلسطين يا دمي”، ومن ثم أطل المشترك الفلسطيني يعقوب شاهين فقدم بصوته أغنية “تراتيل الغرام” للفنان السوري الكبير صباح فخري، والأغنية التراثية “أعلنها يا شعب أعلنها”، أمّا المشترك اليمني عمارمحمد فقدم أغنية “يوم الأحد” للفنانة اليمنية ميثاء ومن ثم الأغنية التراثية “لنا الله”.

لجنة التحكيم أشادت بأصوات المشاركين الثلاثة وأكدت أن كل واحد منهم يستحق الفوز لأنه يمتلك خامة صوتية فريدة ونصحوهم باستشمار نجاحهم في البرنامج والإسراع في تقديم أعمالهم الخاصة المميزة، وكان لإعلان وائل كفوري عن حلمه الذي لم يتحقق بعد وقعه الخاص في الحلقة، فهو أعلن بأنه يتمنى الغناء في أرض فلسطين المحررة قريباً جداً.

في بداية حلقة هذا الأسبوع من “أراب آيدول” تم تقديم استعراض غنائي موسيقي راقص ضخم بمناسبة العيد الوطني الـ56 لدولة الكويت، وشارك فيه أكثر من 100 موهبة كويتية، وتخلل الحلقة عرض تقرير خاص لزيارة المشتركين الثلاثة للرئيس الفلسطيني محمود عباس خلال زيارته للبنان، وللسفير اليمني في لبنان.

محبوب العرب محمد عساف نجم البرنامج بدورته الثانية كان الضيف المميز في هذه الحلقة فقدم أغنية “سيوف العز”، وأغنيته الجديدة من ألبومه المقبل “ما وحشناك” بمرافقة الموزع الموسيقي ميشال فاضل على البيانو، عساف أعلن عن اشتياقه لمسرح “أراب آيدول” وللجنة التحكيم والجمهور وقال في كلمته للمتبارين الثلاث بأن المرحلة صعبة وعليهم التركيز على مستقبلهم الفني بعد انتهاء البرنامج وتقديم أعمال جميلة تليق بأصواتهم الكبيرة.

حلقة نارية بانتظار المشاهدين ليلة السبت عند الساعة التاسعة مساء بتوقيت السعودية على شاشة الـmbc وسيتم الإعلان رسميا عن الفائز بالموسم الرابع من البرنامج على الهواء مباشرة بحضور النجمة المصرية شيرين عبد الوهاب.