انطلاق موسم الرياض بحضور جماهيري ضخم وأجواء احتفالية

  • الأربعاء 20 أكتوبر 2021 19:39 2018-10-20 10:50:33

انطلقت مساء الأربعاء فعاليات موسم الرياض 2، بحضور كبير من الزوار بمختلف جنسياتهم، وذلك لمشاهدة مسيرة الموسم والتي تعد أكبر مسيرة استعراضية في السعودية، حيث تضم أكثر من 1,500 مؤدٍّ بأزياء تنكرية، وعروض وألعاب النارية والعديد من المفاجآت.

وضمت مسيرة موسم الرياض أيضًا 2760 طائرة درون، إضافة إلى عروض مخصصة لرقصة السامري، في أجواء تعكس مدى الإقبال الكبير على موسم الرياض، والطلب المتزايد على فعالياته.

وترافق احتفالات موسم الرياض مجموعة من الفعاليات والعروض التي تشكل دورًا أساسيًّا في ترسيخ الصناعة الترفيهية في السعودية، حيث انطلقت ألعاب نارية ضخمة في سماء الرياض، من مواقع عدة في المدينة، وبدأ حفل الفنان العالمي “بيتبول”، الذي يشكل الحدث الأبرز في أول مساءات الموسم هذا العام.

وتتقاسم 14 منطقة مجهزة بأحدث المعايير العالمية في الخدمات اللوجستية وأدوات الرفاهية، فعاليات موسم الرياض 2021، منها: منطقتا “بوليفارد رياض سيتي” و”فيا رياض”، المجهزتان بطريقة مستدامة لخدمة أهالي وزوار مدينة الرياض خلال الموسم وبعده.

وتنتشر في العاصمة مناطق موسم الرياض الأخرى، وتتميز بالفعاليات المتنوعة والمطاعم والمقاهي الفاخرة، والمتاجر العالمية المتميزة، والألعاب الإلكترونية، وأدوات الاستجمام والاسترخاء، وهي: “كومبات فيلد”، و”ونتروندرلاند”، و”واجهة الرياض”، و”المربّع”، و”رياض سفاري”، و”العاذرية”، و”أوايسس الرياض”، و”ذا جروفز”، و”نبض الرياض”، و”قرية زمان”، و”شجرة السلام”، و”خلوها”.

ويأتي انطلاق موسم الرياض بعد انتظاره بشغف من قبل الجماهير المحلية والعالمية التي شاهدت الإعلان عن موعد انطلاقه في ميادين عالمية، أبرزها: منهاتن ونيويورك في الولايات المتحدة الأمريكية، ومدينتا لندن ونيوكاسل في بريطانيا، وعدد من المدن العربية، منها: دبي والكويت والدوحة، فضلًا عن المدن السعودية الكبرى، وشاشات التلفزة العربية والعالمية.

ويضم عشرة معارض عالمية، ومئة تجربة تفاعلية، ومنافسات رياضية ما بين إقامة مباراة كرة قدم عالمية، ومصارعة حرة، وأربعة مسارح وأرينا عالمية، وخمسمئة لعبة إلكترونية.

كل هذه الفعاليات ستكون رافداً اقتصادياً كبيراً، حيث بلغ مردود الدخل لموسم الرياض الأول المباشر وغير المباشر 6 مليارات ريال وسط إنفاق «3.1» مليارات.

قد يعجبك ايضاً