فضل شاكر ونوال الكويتية معا فى أغنية "عرب" الخاصة بمونديال قطر
مشاهير غناء وموسيقى
13 نوفمبر 2022 13:16

فضل شاكر ونوال الكويتية معا فى أغنية "عرب" الخاصة بمونديال قطر

avatar فابيان عون

شارك النجمان فضل شاكر ونوال الكويتية وغيرهما في أغنية جديدة حملت عنوان ”عرب“، خاصة بكأس العالم 2022 التي تستضيفها قطر.

الأغنية التي شارك فيها أيضا أحمد شيبة، حمود الخضر وزهير بهاوي، من كلمات عبدالله التميمي، ألحان مشعل العروج، وتحمل كلماتها معانٍ عميقة يوجه من خلالها الفنانون المشاركون رسالة حبّ وتقدير لدولة قطر التي تستضيف كأس العالم 2022، لكون هذا الحدث العالمي المقام على أرض عربية يعد إنجازا قوميا عربيا، لاسيما أنّ دولة قطر قدمت نموذجا راقيا لتقدّم العرب من خلال اعتمادها أهم الطرق اللوجستية الكفيلة بإنجاح هذا الحدث العالمي.

وتم إطلاق أغنية ”عرب“ على القناة الرسمية للفنانة نوال الكويتية عبر ”يوتيوب“، وعلى كافة الإذاعات والمنصات الإلكترونية، ومواقع التواصل الاجتماعي، وكافة المتاجر الإلكترونية.

ردود الفعل على مواقع التواصل

وتفاعل المتابعون مع الأغنية، مشيدين بهذا التعاون، مؤكدين أنه أفضل هدية يمكن تقديمها للجمهور العربي وحثّه على متابعة فعاليات كأس العالم 2022.

وتوقف آخرون عند مشاركة كل من فضل شاكر ونوال الكويتية، متمنين أن تعود أمجاد الماضي المشتركة بين النجمين، وعلق أحدهم: ”يا رب تكون بداية لعودة فضل شاكر للمشاركة في الأعمال الضخمة التي تجمعه بزملائه خاصة أنّه جرى إبعاده لفترة طويلة عن لقاء جمهوره على المسرح“.

وأضاف آخر: ”معقولة كمية هالجمال الموجود في الأغنية وكمية الأحاسيس، خاصة بمشاركة فضل شاكر ونوال الكويتية، فهما أجمل تاريخ ومفاجأة. شكراً يا أم كل الحنين ويا أبو محمد على هذا الجمال وأخص بالشكر الكويت إلى كل العالم. والأغنية ستيتمّ تخليدها“.

كما تساءل آخرون عن سبب عدم مشاركة أيّ من فناني السودان الذّين يحق لهم التواجد في هذا العمل الضخم خاصة أنّهم يقدمون دوما الفن الراقي حسب تعبير أحد المعلقين.

وفي التعليقات أيضا: ”مجموعة رائعة. بيكفى وجود نوال وفضل في هالأغنية إضافة فنية أروع وستبقى للتاريخ . بالتوفيق للمنتخبات العربية“.

المنتخبات العربية المشاركة في مونديال قطر 2022

ويشارك في كأس العالم 4 منتخبات عربية، وهي: قطر، والسعودية، وتونس، والمغرب، وقد جاءت الدولة المستضيفة مع الإكوادور وهولندا والسنغال.

فيما جاءت السعودية بجانب الأرجنتين والمكسيك وبولندا. أما تونس فشهدت مجموعتها فرنسا والدنمارك وأستراليا.

ووضعت القرعة المغرب مع بلجيكا وكندا وكرواتيا.