شاعر أغنية "الحكاية في مشهدين" لـ آمال ماهر يكشف كواليسها
مشاهير غناء وموسيقى
31 يوليو 2022 13:22

شاعر أغنية "الحكاية في مشهدين" لـ آمال ماهر يكشف كواليسها

avatar منار عبد الحميد

تحدث الشاعر الغنائي المصري عمرو يحيى، عن كتابته لأحدث أغاني الفنانة آمال ماهر وهي أغنية “الحكاية في مشهدين”، التي غنتها مؤخرا في حفلها الأول بعد غياب بمدينة العلمين الجديدة.

وقال عمرو يحيى في تصريح لـ“فوشيا“، إن الأغنية كانت عبارة عن تيمة لحنية فقط في البداية، وبعدها جاءني الإلهام حتى يكتب تلك الكلمات، وبعدها أرسلتها للفنانة آمال ماهر التي اندهشت منها وقالت في الحال إنها لها، وأنها كانت تبحث منذ فترة عن أغنية شبيهة، وبالفعل تم الانتهاء من تسجيلها قبل قرار اعتزالها.

وأضاف يحيى أنه يشارك في ألبوم آمال ماهر الجديد، بأغانٍ مختلفة رومانسية ودراما ومقسوم، مؤكدا أن الفنانة كانت قد اشتاقت للجمهور وهذا كان واضحا في حفلها الأخير بالعلمين الجديدة.

وكانت الفنانة المصرية آمال ماهر فاجأت جمهورها بحفل العلمين وقامت بغناء أحدث أغانيها والتي تحمل أسم ”ذرة رجولة ”، وهي أولى أغاني ألبومها الجديد.

وجاءت كلمات المقطع الذي غنته: ”لكل قلب واحدة كويسة ساذجة في حبها وطيبة قلبها وانت خذلتها والوقت مدرسة للناس المخلصة، ولكل قلب واحدة كويسة، ساذجة في حبها وطيبة قلبها انت خذلتها.

وكانت آمال ماهر طمأنت جمهورها عليها في الحفل، حيث كشفت سبب غيابها عن جمهورها خلال الفترة الماضية وقالت وهي على المسرح: ”معلش الفترة اللى فاتت مكنتش قادرة أكون متواجدة معاكم، كان عندى كورونا بس الحمد لله اتعافيت وحبيت إنى أطمنكم عليا“.

وحرص عدد من الوزراء والفنانين والشخصيات العامة على حضور حفل الفنانة آمال ماهر، والذي أقيم بمدينة العلمين الجديدة، وكان أبرزهم وزيرة التضامن نيفين القباج، وأشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، بالإضافة إلى عدد من الفنانين أبرزهم إلهام شاهين، وألفت عمر، ومصممة الأزياء إيناس شاهين.

آمال ماهر مطربة مصرية من مواليد 19 فبراير 1985 بمحافظة القاهرة، بدأت الغناء وعمرها 13 سنة، العام 1998، منذ ظهورها الأول تركت انطباعا لدى متذوقي الغناء في مصر والعالم العربي، وأصبحت القاسم المشترك في الاحتفالات والمناسبات الوطنية الهامة والتي يحضرها كبار الشخصيات السياسية والرسمية بالدولة.

اكتشفها أستاذ الموسيقى محمد المليجي الذي انتبه لموهبتها الكبيرة بعد أن شاهدها في إحدى الحفلات الخاصة بالمدرسة، ومن هنا كانت بدايتها.

تركت آمال الدراسة والتحقت بمعهد الموسيقى العربية، وفي نقابة المهن الموسيقية سمعها صلاح عرام والذي تدين له بالفضل في أنه الشخص الذي تعرفت ووصلت عن طريقه للموسيقار الكبير عمار الشريعي الذي كانت من خلاله انطلاقتها بمسلسل ”أم كلثوم“.