شاعر يتقدم بطلب لحذف أغنية "غلبان".. ويهدد أصالة بعدم التهاون
مشاهير غناء وموسيقى
28 يوليو 2022 9:53

شاعر يتقدم بطلب لحذف أغنية "غلبان".. ويهدد أصالة بعدم التهاون

avatar مصطفى الحاج

بعد اتهامها بسرقة لحن ”أز كفوكم“، تواجه الفنانة السورية أصالة نصري اتهاما جديدا بسرقة لحن أغنية ”غلبان“، بعد أن تقدم الشاعر المصري عمرو سعيد بشكوى إلى إدارة ”يويتوب“، وطالبهم بحذف الأغنية متهما صناع الأغنية بسرقة كلماته بشكل واضح وصريح.

وقال عمرو سعيد في تصريحات صحفية إن أغنية ”غلبان“ فيها تعدٍّ صريح على أغنية كتبها في وقت سابق، مشيرا إلى أنه طلب حذف أغنية أصالة، سعيا للحفاظ على حقوقه الأدبية والمادية.

وأشار عمرو سعيد في تصريحات لصحيفة ”النهار“ اللبنانية، إلى أنه يمتلك كافة الأدلة التي تثبت صحة ادعاءاته، موضحا أن القصة بدأت عندما كتب كلمات أغنية ”غلبان“ منذ عامين ونصف العام، وأرسلها لأكثر من ملحن شهير عبر تطبيق ”واتسآب“، وبعد فترة وجيزة فوجئ الشاعر الغنائي بصدور الأغنية بصوت أصالة، بعنوان ”غلبان“.

وأوضح: ”كلمات الأغنية تقول: ”متسيبش الباب موارب أنت من حياتي خارج غرقان مستني قارب“، حيث إن الشاعرة منة عدلي القيعي التي كتبت أغنية أصالة باسمها، بدّلت بعض الكلمات في آخر ومنتصف الجملة لتكون: ”بابنا ميتسابش موارب“، مستنكرا موقفها.

View this post on Instagram

A post shared by Assala (@assala_official)

وتابع عمرو سعيد أن الساحة الغنائية بحاجة ماسة إلى تطبيق حقوق الملكية الفكرية بصورة حقيقية، في ظل انتشار السرقات الفنية.

وهدد الشاعر الغنائي المصري بمقاضاة الشاعرة المصرية منة عدلي القيعي، وشركة الإنتاج، وصاحبة الأغنية، الفنانة السّورية أصالة نصري، وينتظر استجابة ”يوتيوب“ لمطلبه بحذف الأغنية نهائيا، ليكمل إجراءاته القانونية، مطالبا بتعويض مادي وأدبي لن يتهاون فيه أبدا.

من جانبها، كانت منة عدلي القيعي قد تحدثت قبل أيام في تصريح لـ“فوشيا“ عن كواليس تحضير الأغنية، قائلة إنها استلهمتها من جملة لأصالة تقول فيها: ”مش من قلة أحبابنا“، موضحة أنها كانت تعمل على أغنية أخرى فتوقفت عنها وبدأت في كتابة مطلع أغنية ”غلبان“ وعرضتها رفقة الملحن إيهاب عبد الواحد على أصالة، فوافقت على مشروع الأغنية بعدما تحمست لها وطلبت العمل عليها لتنفيذها.

وكانت أصالة نصري، قد طرحت ميني ألبوم تضمن 4 أغنيات، هي: قصيدة ”فقدت نفسي“ من كلمات حذيفة العرجي، ألحان رامي الشافعي، توزيع عمر صباغ، و“أنا حرة“ من كلمات نور الدين محمد، ألحان مصطفى العسال، وتوزيع أحمد ضياء، و“كفوكيم“ من التراث الكردي، والكلمات واللحن من إعداد أري جان، وتوزيع أري جان بالاشتراك مع دياب، والأغنية الرابعة بعنوان ”فرحة وبس“ من كلمات عمرو المصري، ألحان عمرو الشاذلي.

View this post on Instagram

A post shared by Assala (@assala_official)