مؤلفة "غلبان": استلهمت الأغنية من جملة أصالة.. والفنانة تحمست لكلماتها
مشاهير غناء وموسيقى
20 يوليو 2022 1:33

مؤلفة "غلبان": استلهمت الأغنية من جملة أصالة.. والفنانة تحمست لكلماتها

avatar عزت أبو الوفا

أعربت الشاعرة ومؤلفة الأغاني منة عدلي القيعي، عن سعادتها البالغة بالنجاح الكبير الذي حققته أغنية ”غلبان“ التي طرحتها المطربة السورية أصالة نصري قبل أيام، مبينة أنه لولا أصالة لما كانت الأغنية ستظهر للنور.

وتحدثت القيعي، في تصريح لـ“فوشيا“ عن كواليس تحضير الأغنية، قائلة إنها استلهمتها من جملة لأصالة تقول فيها: ”مش من قلة أحبابنا“، موضحة أنها كانت تعمل على أغنية أخرى فتوقفت عنها وبدأت في كتابة مطلع أغنية ”غلبان“ وعرضتها رفقة الملحن إيهاب عبد الواحد على أصالة، فوافقت على مشروع الأغنية بعدما تحمست لها وطلبت العمل عليها لتنفيذها.

وأوضحت أن الأغنية تمت كتابتها منذ عام مضى إلا أن تنفيذها كان سريعا، حيث كانت أصالة تعمل على ألبومها الجديد، كاشفة عن موقف الفنانة من النجاح الذي حققته أغنيتها فقالت إنها دائما ما تكون سباقة بالمجاملات والكلمات الرقيقة، حيث تحدثت مع كل فرد من فريق العمل وقدمت له التهنئة بما تحقق من نجاح.

View this post on Instagram

A post shared by Assala (@assala_official)

وعلقت منة القيعي: ”أصالة شخص يسبق بالمعايدة والمجاملة لدرجة تخليك متقدرش تسبقها وبعتت لينا كلنا تشكرنا وتباركلنا على النجاح وبادلناها نفس الشعور وعملت بوست عندها في إنستغرام وشكرتنا كلنا“.

وأكدت مؤلفة أغنية ”غلبان“ أنه لا رسالة من وراء الأغنية بشكل عام، لأن الموضوع غرضه إسعاد الجمهور، وفي النهاية هو لا يحمل قضية معينة أو مشكلة ما نرغب في الرد عليها بأغنية، ولكن الأمر لا يعدو عن أن الجمهور يكون في حالة فرح ويقضي وقتا ممتعا.

واستطردت قائلة: ”إحنا بنعمل فن وهدفنا انبساط الناس.. بنعمل أغنية لذيذة لفنانة كبيرة فهدفنا كله الناس تنبسط“، مشيرة إلى أنه لا توجد فنانة أخرى في حسبانها يمكن أن تكون لها الأغنية لأنها الأنسب والأفضل لها، فالأغنية وليدة اللحظة، إضافة إلى أن أصالة السبب وراء تواجد هذه الأغنية على الساحة حتى تم إنجاز العمل عليها بإشارة منها.

2022-07-293170305_1697623323943118_7674951827643138126_n

وتابعت القيعي أنها لن تغلق العمل مع أصالة في الفترة المقبلة، لأنها كلما فتحت بابا للعمل مع فنان ما، يكون هناك مشاريع أخرى بينهم، مردفة: ”الواحد طول الوقت بيكون فاتح سكة إنه يشتغل مع الفنان اللي اشتغل معاه ويسمعه أغاني جديدة من فترة للتانية“، وبينت: ”تأكد أنه سيكون هناك عمل آخر مع أصالة خلال العام الجاري“.

ولفتت إلى أنها تعتز بجميع الأغاني التي كتبتها طوال مشوارها في التأليف الغنائي، إلا أن أغنية ”في حتة تانية“ للمطرب الشعبي عبد الباسط حمودة هي الأقرب إلى قلبها، متمنية العمل في المستقبل مع النجم الإماراتي حسين الجسمي والنجم المصري عمرو دياب.

يذكر أن أغنية ”غلبان“ طُرحت يوم وقفة عيد الأضحى المبارك، ومنذ طرحها وهي تحقق نجاحا كبيرا بين الجمهور حتى أنها وصلت إلى مليون مشاهدة عبر موقع يوتيوب في ساعات قليلة من طرحها، كما حققت في 10 أيام 7 ملايين مشاهدة، والأغنية من كلمات منة القيعي وألحان إيهاب عبد الواحد وتوزيع أحمد طارق.