يلي من أسبابك.. ديو يجمع كاظم الساهر وبلقيس فتحي
مشاهير غناء وموسيقى
16 يونيو 2022 7:48

يلي من أسبابك.. ديو يجمع كاظم الساهر وبلقيس فتحي

avatar سعد يوسف

كشف الملحن الإماراتي فايز السعيد، عن ديو غنائي سيتم طرحه قريبا يجمع كاظم الساهر وبلقيس فتحي.

ونشر السعيد لقطات مصوّرة عبر خاصية الستوري في تطبيق ”إنستغرام“، أوضحت أن الأغنية الجديدة من ألحانه ومن كلمات الشيخ حمدان آل مكتوم (فزاع).

وكان سفير الألحان ذكر في تصريحات إعلامية سابقة أن الديو الجديد يحمل عنوان ”يلي من أسبابك“، مضيفا أن كاظم وبلقيس أديا الأغنية بشكل جميل جدا وكان هناك انسجام عالٍ بينهما.

2022-06-WhatsApp-Image-2022-06-14-at-9.13.11-PM-1

بدورها، أعربت بلقيس عن سعادتها بالتعاون مع المطرب العراقي، وقالت في تصريحات سابقة لها ”انا بحلم ولا بعلم.. انا مع الكبير القيصر كاظم الساهر“. ونقلت عنه قوله لها: ”شلون عليج هيج صوت ماكو هيج صوت بالساحة“.

يذكر أن السعيد، فاز بجائزة تكريمية لنجم خليجي عن مجمل مسيرته، في حفل الموريكس دور Murex d’Or بنسخته الدولية الأولى أخيرا في فندق اتلانتس دبي.

وجاءت هذه الدورة بعد 20 عاما من نجاح حفل الموريكس دور بنسخته المحلية في لبنان، وهو مهرجان يجمع الفنون المختلفة من تمثيل وإخراج وغناء، ومنهجية المهرجان لا تعتمد فقط على التكريمات، فهناك جوائز تعتمد على تصويت الجمهور وآراء النقاد.

في المقابل، فإن كاظم الساهر يتعاون مع الملحن حسين علي في أغنية جديدة، سيتم طرحها بعد عيد الأضحى، وستكون الأغنية باللهجة العراقية؛ وتحمل اسم ”سر الحكايات“.

كما أعلن عبر حسابه في إنستغرام أنه يستعد لجولة غنائية تشمل تركيا وأمريكا وكندا وذلك بعد مشاركته في العاصمة السعودية الرياض، بمهرجان ”الغناء بالفصحى“، بالإضافة إلى إحيائه ليلة ثانية في الـ 13 من الشهر الجاري على مسرح أبو بكر سالم.

إلى ذلك، فقد طرحت بلقيس فتحي أخيرا عملها الفنّي الجديد ”ونتدلع“ باللهجة المصرية، من كلمات ‎وألحان عزيز الشافعي وتوزيع أحمد عادل. وحصدت الأغنية التي طرحتها على طريقة الفيديو كليب عبر موقع يوتيوب أكثر من 1.3 مليون مشاهدة.

وتقدّم بلقيس في الفيديو كليب جرعة عاليّة من المشاعر، تضمنها من خلال رسالة هادفة حيث تؤدي فيه النجمة الإماراتية دور فتاة تهتم بوالدها الذي يحتاج الى عناية دقيقة بسبب وضعه الصحي وعدم قدرته على السير.

ومن المتوقع أن تستمر المطربة الإماراتية في طرح أغانيها بشكل منفرد خلال الفترة المقبلة.