نجم Gangnam Style يعود بعد 5 سنوات غياب.. وهذا جديده
مشاهير غناء وموسيقى
15 أبريل 2022 7:11

نجم Gangnam Style يعود بعد 5 سنوات غياب.. وهذا جديده

avatar لين محمد

فاجأ المغني الكوري الجنوبي ساي (PSY)، المشهور بأغنية Gangnam Style، محبيه ومعجبيه بإعلان عودته من جديد، بعد غياب دام خمس سنوات.

وفي وقت سابق من تاريخ 12 أبريل، توجَّه الموسيقي البالغ من العمر 44 عاما إلى حسابه على ”إنستغرام“ للإعلان عن عودته التي طال انتظارها بعد نصف عقد من عدم وجود إصدارات جديدة، وكشف أن ألبومه التاسع سيكون بعنوان ”Psy 9th“، وسيصدر بتاريخ 29 أبريل القادم في تمام الساعة 6 مساء، بتوقيت كوريا الجنوبية.

وأرفق الإعلان بمقطع فيديو قديم يعود لعام 2013 التُقط خلال إحدى حفلاته الغنائية، حيث تحدث عن أغنيته التي حققت نجاحا عالميا Gangnam Style، مشيرا إلى أنه استغرق 10 سنوات في كتابتها، بعد نجاح أغنيته الضاربة Champion، العام 2002.

وأوضح في ذلك الوقت أن إصدار أغنية جديدة شبيهة بأغنية Gangnam Style قد يحتاج 10 سنوات أخرى، وقال: ”لأكون صادقا، لقد أنتجت أغنية Champion في العام 2002، واستغرقني الأمر 10 سنوات حتى أنتج أغنية أكثر تأثيرا منها. أغنية Gangnam Style أصدرت سنة 2012. أعتقد أن ما أحاول قوله أنه ربما المرة القادمة ستسمعون أغنية تشبه Gangnam Style في عام 2022“.

ولا بد من الإشارة إلى أن أغنية Gangnam Style تحتل المرتبة الحادية عشر في قائمة أعلى مقاطع الفيديو مشاهدة على موقع الفيديوهات الأشهر ”يوتيوب“، حيث وصل عدد مشاهداتها إلى أكثر من 4.3 مليار مشاهدة.

الجدير بالذكر أن آخر إصدار لساي كان ألبوم ”‘Psy 8th 4X2=“، العام 2017، ويتضمن أغنيتين فرديتين، هما: ”I Luv It“ التي ظهر فيها نجم مسلسل Squid Game، لي بيونغ هون، وأغنية New Face التي شاركت فيها العضوة السابقة لفرقة Apink، سون نايون.

وبعد عام من إصدار ألبومه الثامن الكامل، ترك المغني وكالة YG Entertainment القديمة، وأسس شركته الخاصة P Nation في أوائل العام 2019.

وتضم P Nation العديد من النجوم الكوريين الجنوبيين البارزين، بما في ذلك ”كراش“، و“هيزي“، و“بينوميكو“، و“سوينغز“. كما شاركت الوكالة خططها بشأن إطلاق أول فرقة للفتيان في وقت لاحق من هذا العام.