لجنة "عراق آيدول" تختار 15 مشتركا للعروض المباشرة.. هذه أسماؤهم
مشاهير غناء وموسيقى
16 يناير 2022 11:31

لجنة "عراق آيدول" تختار 15 مشتركا للعروض المباشرة.. هذه أسماؤهم

avatar فابيان عون

تأهل إلى العروض المباشرة في برنامج المواهب ”عراق آيدول“ 15 مشتركًا، مع بداية انطلاقته الجديدة بمشاركة اللجنة المؤلفة من حاتم العراقي، رحمة رياض، وسيف نبيل.

وسيتنافس على لقب ”محبوب العراق“ 15 مشتركا اعتبارا من الجمعة المقبلة وهم: علي سلام، هايا حازم، بدر باسم، محمد الجاسم، همام صباح، عمر الدليمي، علاء الفرطوسي، أحمد طوبان، عفراء سلطان، سليم سالم، نور العبدالله، زعيم أركان، وردة الحنين، محمد المسار، زهور حكيم.

وتنافس خلال حلقتي هذا الأسبوع، التي قدمتها الإعلامية ميس عنبر، مجموعة من المواهب العراقية. فقد انطلقت الحلقة الثالثة مع نور العبد الله التي تعيش في أستراليا، وعادت إلى العراق لتختبر تفاعل الجمهور واللجنة مع صوتها، وحصلت على ”ثلاثة نعم“.

أما محمد عامر من بغداد، فنال إعجاب الفنانة رحمة رياض بموهبته، لكنها توجهت إليه بالقول ”أنت بخيل بإحساسك“، وأعرب سيف عن اقتناعه تماما بما قدمه، وشاركه حاتم بذلك.

واستطاع علي رياض كسب تأييد لجنة التحكيم؛ إذ رافق أداءه الغنائي بعزف على العود، فتأثر حاتم وشاركه من كرسيه غناء بعض المقاطع، وأعرب سيف عن إعجابه بأدائه وأثنى على إحساسه.

بعد ذلك، وقف أمام اللجنة أمجد وليد من بغداد الذي يعطي الأولوية لمظهره ويهتم بأناقته، ومثله حمزة جلال من البصرة، الذي يمتلك محلا للملابس في منطقته، ويهتم بالتالي بمظهره وأزيائه أيضا. وخرج المشتركان حاملين 3 نعم.

وأطلت غزل جميل لتغني أمام اللجنة، وكانت رحمة هي الوحيدة التي أعطتها صوتها، فخرجت من الاستديو، لكن رحمة حاولت إقناع سيف وحاتم بأن المشتركة تستحق فرصة الانتقال إلى العروض المباشرة، فخرج حاتم لإعادة المشتركة، وطلب منها الغناء، ثم منحها صوته إكراما لرحمة، لتنتقل بالتالي إلى المرحلة القادمة بصوتين مقابل لا واحدة من سيف.

أما غيث التعي، وأحمد الذهبي ومحمد ألماس فقدموا وصلاتهم الغنائية أمام اللجنة وتمكنوا من الحصول على 3 نعم. وأطل أحمد تبان، الشاب الرياضي الذي اعتاد خوض المباريات الرياضية، وتمكن من اجتياز اختبار الغناء بثقة أيضا، وخرج بـ 3 نعم. وأثنى حاتم على إحساسه، وأعرب سيف ورحمة عن إعجابهما بصوته.

وأشار محمد المسار من بغداد إلى أن دائرته المقربة فقط، تعرف أنه يغني وسيفاجأ كثيرون عندما يطلّ على الشاشة، وأردف بالقول ”أريد أن يعرف العراق كله بموهبتي“. وتمكن من إقناع اللجنة بموهبته وخرج حاملا 3 نعم.

أما آخر المشتركين، فكان سليم السالم من بغداد، واستطاع أن يقنع حاتم وسيف بصوته، في مقابل لا واحدة من رحمة.

واستمرت المنافسة في الحلقة الثانية، التي بدأت مع زعيم أركان الذي أبهر اللجنة بالكريزما والصوت وحصل إلى جانب المشتركين علي عبد السلام من ديالي وعلي سعد على 3 نعم.

وحصل علي الياسري على 2 نعم مقابل لا واحدة من سيف، وهيا حازم وهي فنانة وصيدلانية، فخرجت من البرنامج حاصدة 3 نعم،. أما آخر المشتركين فكان بدر باسم، الذي أبهر اللجنة بقوة، وحصل على 3 نعم.

تجدر الإشارة، إلى أن العروض المباشرة من برنامج ”IRAQ IDOL- محبوب العراق“ تنطلق على ”MBC العراق“.