محمد رمضان يستعين بأشهر أفيه لعادل إمام في أول أغنياته بـ2022
مشاهير غناء وموسيقى
02 يناير 2022 9:11

محمد رمضان يستعين بأشهر أفيه لعادل إمام في أول أغنياته بـ2022

avatar سعد يوسف

طرح الفنان المصري، محمد رمضان، يوم أمس السبت، الأول من يناير/ كانون الثاني، عبر قناته في موقع ”يوتيوب“ أولى أغنياته في 2022، مستعينًا بأشهر ”إفيه“ للممثل عادم إمام.

وشارك المطرب الجزائري سولكينغ، في الأغنية الجديدة التي تحمل اسم ”متعودة“، والتي استعان فيها النجم المصري بالجملة الشهيرة للزعيم في مسرحية ”شاهد ما شفش حاجة“ التي تم إنتاجها وعرضها في العام 1976.

وتعد عبارة ”متعودة دايمًا“ من أشهر إفيهات عادل إمام، وسُمع صوت عادل إمام وهو يقول الإفيه الشهير في مطلع الأغنية الجديدة لرمضان وسولكينغ.

وتقول كلمات الأغنية: ”الست عنايات متعودة تعمل سهرات في البيت.. وكانت دايمًا متعودة دايمًا.. متعودة تسمعيني في تليفون.. متعودة تشوفيني كل يوم.. ايوه انا غير كل دول.. Iam African .. شايفه حبيبتي اللون“.

وسرعان ما دخلت الأغنية التي طرحت على شكل ”الفيديو كليب“، قائمة الأغاني الأكثر مشاهدة على موقع يوتيوب، مسجلة أكثر من نصف مليون مشاهدة بعد أقل من 20 ساعة على طرحها.

ونالت الأغنية إعجاب الجمهور والنُقاد الذين أشادوا بأسلوبه الفريد وتعاوناته مع نجوم من مختلف البلدان في سعيه نحو العالمية.

ويقول محمد الأسواني على تويتر، مستخدما هاشتاق ”#متعودة“، إن ”محمد رمضان صنع لنفسه مساحة كبيرة في وقت قصير، وهو ذكي في تعويض حالة الركود والقيود في الأعمال السينمائية“، مشيدا بطريقته في التوسع جماهيريا ”خصوصا في شمال أفريقيا بعد الخليج والعراق“.

وكان محمد رمضان قد شارك في أواخر العام الماضي بالعديد من الحفلات الغنائية في مصر والعراق ودبي بالإمارات العربية المتحدة، وجدة والرياض في المملكة العربية السعودية.

وأضاف الأسواني، إن ”أغلب تعاوناته (محمد رمضان) وعلاقاته الجديدة في هذا الطريق، وأغلبها تعاون متكافيء وهو ما يصنع الفارق بينه وبين منافسيه في مصر.

يذكر أن نقيب المهن الموسيقية في مصر، هاني شاكر، أعلن في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي إحالة الفنان محمد رمضان للتحقيق، وعدم منحه تصاريح لإقامة حفلات داخل البلاد لعدم التزامه بالآداب والتقاليد العامة وارتداء الملابس.

وأعرب عن أسفه لعدم التزام رمضان بهذه البنود التي ”وافق عليها وقام بالتوقيع على تعهد أمامه“، على حد قوله في تصريحات لوسائل إعلام مختلفة.