انطلاق فعاليات مهرجان "مدل بيست" في الرياض بأجواء حماسية (فيديو)
مشاهير غناء وموسيقى
16 ديسمبر 2021 20:14

انطلاق فعاليات مهرجان "مدل بيست" في الرياض بأجواء حماسية (فيديو)

avatar تقوى الخطيب

انطلقت في العاصمة السعودية الرياض،الخميس، أكبر مهرجان للغناء والموسيقى في الشرق الأوسط بمشاركة 200 فنان عربي وعالمي، في الفترة الممتدّة من الـ 16 إلى الـ 19 من ديسمبر 2021.

وأظهرت صور ومقاطع فيديو من بوابات الدخول، طوابير الحضور وهم يتجهون إلى مسارح متنوعة تضم حفلات غناء، وموسيقى، و ”ديجي“.

وكشف المستشار تركي آل الشيخ، رئيس هيئة الترفيه في السعودية، عن بعض كواليس ”مدل بيست“، ونشر عبر حسابه الشخصي بموقع تويتر، مقطع فيديو يظهر فيه مع أحد المشاركين في الفعالية، ليعلن عن انطلاقها اليوم الخميس، وكتب: ”الخميس الوعد،مدل بيست (ساوندستورم)“.

وكشفت منصة ”مدل بيست“ عن افتتاح مهرجان ”ساوند ستورم“ بحفلات للفنان راشد الماجد وإليسا ومحمد حماقي وماجد المهندس، وقالت في تغريدة لها: ”ياحبنا للمفاجآت! نجومكم العرب اللي تحبوهم انضموا لللاين آب و جاهزين يولّعون مسارح ساوندستورم! نجومنا إليسا، ماجد المهندس، محمد حماقي وراشد الماجد يفتتحون ليالي ساوندستورم بـ16 ديسمبر“.

ومن بين نجوم المهرجان العرب: عمرو دياب، وائل كفوري، ماجد المهندس، راشد الماجد، محمد حماقي، تامر حسني، والنجمات: أصالة، إليسا، ميريام فارس، نانسي عجرم، وبلقيس.

كما سيحضر فعاليات المهرجان نجوم في عالم الفن والرياضة من المملكة، وباقي دول الخليج العربي، ومصر، ومن بينهم: دينا الشربيني، وهدى المفتي، وطارق العلي.

ويتصدر نجوم الـ ”دي جي“ غالبية الحضور الأجنبي للمهرجان؛ إذ إنه النمط الموسيقي المفضل لجيل الشبان صغار السن الذين يشكلون جزءًا رئيسًا من جمهور ”ميدل بيست“ كما جرى في النسخة الأولى، عام 2019.

ويحضر الحفل سعوديون، ومقيمون في المملكة، وسياح، وزوار عرب وأجانب، وصلوا العاصمة التي تشهد، منذ تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، فعاليات ترفيهية، وثقافية، وفنية كثيرة، ضمن موسم الرياض الترفيهي الذي تحول لحدث سنوي منذ العام 2019.

وكانت الجهة المنظمة لحفل ”مدل بيست ” قد أعلنت إطلاقها مبادرة #احترم_وعدل لمحاربة مظاهر التحرش قبل بدء المهرجان العالمي.

وكشف الموقع الرسمي لحفل ”مدل بيست“ تفاصيل المبادرة والتي تحارب كل أشكال التحرش، وتهدف الى صنع بيئة موسيقية ترفيهية أكثر أمانًا واحترامًا، وذات مبادئ تحفظ سلامة وخصوصية الجميع.

وتؤكد المبادرة بضرورة إلزام الجميع باللائحة السلوكية لبرنامج ضد التحرش، مع التأكيد على اتخاذ الإجراء اللازم بالطرد من الفعالية لأي شخص يخل بسياسة التحرش، أو من يخل بالقوانين، بما يشمل استخدام المواد الممنوعة، حيث سيتم تبليغ الجهات الأمنية المختصة بأي سلوك غير نظامي أو أخلاقي مخل.