محمد رمضان يواجه حملة شرسة لمنع حفله في المغرب

محمد رمضان يواجه حملة شرسة لمنع حفله في المغرب

  • الأحد 07 نوفمبر 2021 22:09 2018-10-20 10:50:33

طالب مغربيون بمنع إقامة حفل للفنان المصري محمد رمضان، في بلدهم أسوة بما حصل مع سعد لمجرد في مصر.

ودشن مغرّدون مغاربة حملة موسعة على مواقع التواصل الاجتماعي، تطالب بمنع استضافة الفنان محمد رمضان في الحفل الغنائي المقرر إقامته الشهر المقبل، وذلك كرد على الحملة التي كان قد أطلقها مصريون العام الماضي، لمنع استضافة الفنان سعد لمجرد، في حفل كانت قد أعلنت عنه إدارة كايرو شو.

2021-11-WhatsApp-Image-2021-11-07-at-23.01.43

كما استذكر المعلقون المغاربة ما حصل للمجرد خلال حلوله ضيفًا على برنامج ”سهرانين“ الذي يقدمه الفنان أمير كرارة، إذ جرى منع عرض هذه الحلقة، بحجة أنها تهدف لتلميع صورة سعد ومنحه الفرصة للتنصل من جرائم الاغتصاب.

وحمل الهاشتاغ الذي أطلقه المغردون عنوان (لا نريد محمد رمضان في المغرب) فور إعلان رمضان عن حفله الجديد في مراكش بشهر ديسمبر، إذ ذكر جمهوره أن حفله الأول هناك شهد حضور 450 ألف متفرج.

2021-11-WhatsApp-Image-2021-11-07-at-23.01.42-1

كما طالب مغربيون بمنع تنظيم أي حفل غنائي لفنان مصري، مستنكرين تعرض نجوم المغرب للإهانة في مصر، وتحديدًا لما حدث من تجاهل لقيمة النجمين ريد وان، ونعمان بلعياشي، في حفل افتتاح مهرجان الجونة، وتم التنويه بوجود حفل للنجم تامر حسني من المقرر تنظيمه في المغرب قريبًا.

يذكر أن موجة غضب عارمة على مواقع التواصل الاجتماعي، تسببت في إجبار إدارة مسرح كايرو شو على حذف إعلانها التشويقي لحفل سعد لمجرد في مصر، كما تم حذف المناسبة من الموقع المخصص لحجز التذاكر إلكترونيا، بمناسبة مرور عامين على تأسيس الفرقة.

2021-11-WhatsApp-Image-2021-11-07-at-23.01.42

الحفل تم الإعلان عنه عبر منصات كايرو شو على مواقع الفيس بوك، وتويتر، وإنستغرام، كما تم فتح باب الحجز لتذاكره عبر موقع تيكست مارشيه، ولكن ردة الفعل كانت خارج حسابات الشركة المنظمة، حيث تم إطلاق هاشتاق مش_عايزين_لمجرد_فى_مصر، وهاشتاق آخر بعنوان سعد_لمجرد_مُغتصب مع وضع بوستر جديد للحفل تتوسطه كلمة ”مغتصب“ في إشارة لاتهام لمجرد بعدة قضايا اغتصاب، ما دفع كايرو شو لحذف الدعاية سريعًا، دون توضيح ما إذا كان سيتم إلغاء الحفل بالكامل، أم التمهيد له بدعاية مختلفة، ومع استمرار الهجوم، تم إعلان إلغاء الحفل نهائيًا.

واللافت أن حملة رفض تنظيم حفل سعد لمجرد في مصر، بدت منظمة للغاية بترويج منشورات تمت صياغتها بعناية وتوثق الاتهامات الموجهة له بالاغتصاب، رغم عدم إدانته رسميًا حتى الآن، كما تم الربط بين حضور لمجرد إلى مصر، وبين فضائح التحرش والاغتصاب الاجتماعي التي أثيرت في مصر طوال الشهور الأربعة السابقة لموعد الإعلان، ورفض قادة الحملة الانسياق وراء التلاسن المصري المغربي، مؤكدين أن رفض حضور سعد إلى مصر، لا يعني العداء مع المغرب.

واحتوى الفنان سعد لمجرد سريعًا أزمة إلغاء حفله الأول في مصر، ووجه رسالة غير مباشرة لجمهوره في مصر والمغرب، مؤكدًا أنه لم يتأثر بالحملة العنيفة ضده، وعلق على إعلان كايرو شو بإلغاء الحفل احترامًا لرغبة الجمهور، قائلًا: ”لا شيء يهز ابتسامة القلب، أحب جمهوري، أحب عائلتي“، وأرفقها بعلمي مصر والمغرب.

قد يعجبك ايضاً