أحلام تعيد غناء "حزين" وتنافس بها ع...

غناء وموسيقى

أحلام تعيد غناء "حزين" وتنافس بها عالميًا.. والمطرب الأصلي يعلق (فيديو)

احتلت أغنية الفنانة الإماراتية أحلام الشامسي "حزين" المركز الرابع عشر عالمياً على تطبيق "ديزر" من ألبومها الجديد "فدوة عيونك"، والتي غنتبها كمفاجأة مع الملحن السّعودي الشهير سهم كـ"دويتو". وأصبحت الأغنية حديث المتابعين عبر منصات التواصل الاجتماعي، وحققت نسب مشاهدة عالية عبر تطبيق "تيك توك"، وتداولها الجمهور بشكل واسع، لملامستها مشاعر المتذوقين. وتمكنت أحلام من إعادة إحياء كلمات الشاعر السّعودي الراحل مساعد الرشيدي، والذي توفي في 2017، بعد معاناة مع المرض، عن عمر يناهز 55 عاماً. ترفرف يا فقير الريش..#ahlam2021 || #حزين @AhlamAlShamsi || @SahamTunes pic.twitter.com/fCqqjcGZ7p — 𝖦𝗈𝗋𝗀𝖾𝗈𝗎𝗌 𝖠𝗁𝗅𝖺𝗆 (@GorgeousAhlam) February 2 2021   والقصيدة حملت عنوان "يا طير"، وتداول الجمهور

احتلت أغنية الفنانة الإماراتية أحلام الشامسي "حزين" المركز الرابع عشر عالمياً على تطبيق "ديزر" من ألبومها الجديد "فدوة عيونك"، والتي غنتبها كمفاجأة مع الملحن السّعودي الشهير سهم كـ"دويتو".

وأصبحت الأغنية حديث المتابعين عبر منصات التواصل الاجتماعي، وحققت نسب مشاهدة عالية عبر تطبيق "تيك توك"، وتداولها الجمهور بشكل واسع، لملامستها مشاعر المتذوقين.

وتمكنت أحلام من إعادة إحياء كلمات الشاعر السّعودي الراحل مساعد الرشيدي، والذي توفي في 2017، بعد معاناة مع المرض، عن عمر يناهز 55 عاماً.

 

والقصيدة حملت عنوان "يا طير"، وتداول الجمهور فيديو للشاعر الراحل وهو يلقي كلماتها عبر برنامج تلفزيوني قبل وفاته بعام واحد، وصرح أنه كتب كلماتها بعد معاناته مع الغربة أثناء دراسته في أمريكا بولاية أوكلاهوما، وقال إنه لم يكن سعيداً بالغربة، وفي يوم كان جالساً أمام نافذة بيته فرأى طائراً حَطَّ أمامه، وكان يعرف أن هذا الطائر من الطيور المهاجرة التي تأتي عادة في وقت معين إلى السعودية، فملأ صحناً من الماء ووضعه أمامه، فشرب الطائر حتى ارتوى، ومن ثَمَّ طار، فقال له مساعد أجل موعدنا الرياض.

وسبق أن غنى "حزين" الفنان المطرب والملحن محمد السليمان في عام 2002، عندما طرح ألبوم "دخيلك"، واعتمد فيه محمد السليمان على مقام "السيكا"، ومن ثم دخل إلى مقام "البيات"، كواحدة من الأعمال القصصية التي أثَّرت في المستمعين.

وغناها المنشد السّعودي محمد العبدالله، ضمن ألبوم "شيلات"، الذي أصدره عام 2014.

وأطلقتها الفنانة الإماراتية بشكل مختلف مجدداً، وقالت أحلام عن الأغنية في إحدى تصريحاتها إنها إحدى أحلامها التي تحققت بالغناء من كلمات الشاعر مساعد الرشيدي.

وعلق الفنان محمد السليمان على إعادة أغنيته في أحد التصريحات الصحفية، وقال "إن الفنانة أحلام أحيت الأغنية مجدداً، وأصبحت سبباً في شهرة الأغنية، بعد أن ظلت ساكنة طوال تلك الأعوام من طرحها، وأحلام فنانة كبيرة، ويزيدني شرفًا تغنّيها من أعمالي".

وعند سؤاله عن الملكية الأدبية للعمل، أكد أنه من حق الشاعر منح عمله لأي فنان طالما أن هناك تغييرًا في اللحن، وإن كان هناك تنازُل فسيكون عن طريق ورثة الراحل.

وحقق ألبوم أحلام نجاحا كبيرا، وتصدرت بعض الأغاني التي طرحت منه حديث الجمهور، وكذلك بعض التطبيقات الغنائية المهمة على مستوى العالم، وأكدت الفنانة الإماراتية أنها الفنانة العربية الوحيدة التي استطاعت أغاني ألبومها أن تحقق مثل هذا النجاح قبل طرحه بشكل كامل.

وطلبت أحلام من الجمهور انتظار الجزء الثاني من الألبوم والذي من المقرر أن يتم طرحه يوم الإثنين الموافق 8 فبراير الجاري فكتبت أحلام: "مازال النجاح باذن الله مستمر، وانتظروا CD2 الاثنين".

وطرحت أحلام مقاطع فيديو من الكليبات، بالإضافة إلى صور لإطلالاتها المختلفة من كل كليب، وخطفت الأنظار بسبب إطلالاتها وتصويرها لجميع أغاني الألبوم، وكشفت عن أسماء فريق عمل ألبومها الجديد، والذي ضم أسماء كبيرة في مجال الشعر والموسيقى مثل الأمير خالد الفيصل، والأمير عبد الرحمن بن مساعد، والأمير سعود بن عبد الله، والأمير محمد بن عبد العزيز، ومعالي رئيس هيئة الترفيه تركي آل شيخ، وقوس ومساعد الرشيدي وفيصل الشعلان والشاعرة معتزة والجادل وغيرهم.

ويتضمن ألبوم أحلام الجديد، عدة أغاني من بينها "فدوة عيونك، عيوني بس، حزين، زوبعة، يا أدمي حس، دفتر وممحاه، الله يرحمه، تشرق الشمس وتغيب، دمعة زرقا، سر معلن، الفرقا، خاطري ضايق، ابن التراب، وما سألت الا عليك".

 


 

قد يعجبك ايضاً

قد يعجبك ايضاً